في الجوهرة المشعة.. النصر يكتسح الاتحاد و"رقم تاريخي" لحمد الله

تاريخ النشر: 07/03/2023
6005
منذ سنة
في الجوهرة المشعة.. النصر يكتسح الاتحاد ورقم تاريخي لحمد الله

يترقب عشاق كرة القدم، مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والنصر، في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويتزعم النصر صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 46 نقطة من 19 مباراة، بينما يأتي الاتحاد في المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

اقرأ أيضًا: الشمراني يعود لمواجهة رونالدو؟ .. سانتو يحسم مشاركته ضد النصر

وتشهد مباراة الخميس، المواجهة العاشرة بين الاتحاد والنصر، على ملعب الجوهرة المشعة، حيث سبق أن التقى الفريقان في 9 مواجهات سابقة، في مسابقتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وحقق النصر 6 انتصارات على الاتحاد، في الجوهرة المشعة، مقابل فوزين فقط للعميد وتعادل وحيد بين الفريقين.

وكانت بداية مواجهات الفريقين على ملعب الجوهرة، في إبريل 2015، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وانتهى اللقاء بفوز النصر بنتيجة (3-1)، ووقع على ثلاثية العالمي "إدريان ميرزيفسكي، أحمد الفريدي (هدفين)"، بينما سجل عبد الرحمن الغامدي هدف الاتحاد.

اقرأ أيضًا: الاتحاد والنصر في مارس.. "التاريخ" ينذر العالمي والعميد بطل الكأس

وعن أكبر الانتصارات على ملعب الجوهرة، فقد كان من نصيب النصر باكتساح الاتحاد بنتيجة (5-0)، في الجولة 25 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين "موسم 2015-2016"، ووقع على خماسية النصر "موديبو مايجا (هدفين)، إدريان ميرزيفسكي، سامي النجعي، حسن الراهب".

والتقى الفريقان مرتين في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب الجوهرة المشعة، حيث فاز النصر في نسخة 2016، بنتيجة (3-1)، بينما تأهل الاتحاد إلى نهائي الكأس في 2019، بعد فوزه على النصر بنتيجة (4-2).

وشهد ملعب الجوهرة المشعة، تسجيل النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لـ6 أهداف في مواجهات الاتحاد والنصر، بواقع 5 أهداف مع النصر وهدف مع الاتحاد.

تابع أحدث الإنفوجرافيك مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

من هو ماتيو لاهوز حكم الاتحاد والنصر؟.. علاقة قوية مع رونالدو !

12 دقيقة تشعل حربا بين النصر والاتحاد..وتدخل عاجل لدائرة التحكيم

حمل تطبيق سعودي الآن