تاريخيا.. هل سباعية الهلال في الدحيل "الأكبر" في تاريخ أبطال آسيا

تاريخ النشر: 26/02/2023
382
منذ سنة
تاريخيا.. هل سباعية الهلال في الدحيل الأكبر في تاريخ أبطال آسيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إنجازًا تاريخيًا، بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بعد فوز عريض على الدحيل القطري بنتيجة (7-0)، في مباراة نصف النهائي، التي أقيمت على ملعب الثمامة.

وضرب الهلال موعدًا مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، في نهائي دوري أبطال آسيا، على يستضيف الهلال مباراة الذهاب، بينما تقام مباراة العودة على ملعب أوراوا.

طالع مواعيد مباراة الهلال وأوراوا في نهائي دوري أبطال آسيا 2022

وحقق الهلال أكبر انتصار في تاريخ الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا، كما أنه يعد الانتصار الأكبر في تاريخ الأدوار الإقصائية بالبطولة الآسيوية.

في المقابل، لا يزال الرقم القياسي المسجل للانتصار الأكبر في تاريخ دوري أبطال آسيا، لفريقي سيونجهام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي، وجامبا أوساكا الياباني.

وحقق سيونجهام الكوري فوزًا عريضًا على بيرسيك كيديري الإندونيسي بنتيجة (15-0) على ملعب سيونجهام، بتاريخ 11 مايو 2004، كما فاز جامبا أوساكا الياباني على دا نانج الفيتنامي بنتيجة (15-0)، بتاريخ 22 مارس 2006.

 وعادل الهلال الرقم التاريخي للاتحاد، كأكبر انتصار لفريق سعودي في تاريخ دوري أبطال آسيا، حيث فاز الاتحاد على أم صلال القطري بنتيجة (7-0)، في 19 مايو 2009، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

اقرأ أيضًا..

الهلال يدمر حصون الدحيل بسباعية.. ويواجه أوراوا في نهائي آسيا

اقرأ أيضا

مواعيد مباراة الهلال وأوراوا في نهائي دوري أبطال آسيا 2022

السر وراء غياب نجم الدحيل عن مباراة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن