الهلال يدمر حصون الدحيل بسباعية.. ويواجه أوراوا في نهائي آسيا

تاريخ النشر: 26/02/2023
928
منذ سنة
الهلال يدمر حصون الدحيل بسباعية.. ويواجه أوراوا في نهائي آسيا

في ليلة تاريخية، حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مقعدًا في نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بعد فوز عريض على الدحيل القطري بنتيجة (7-0)، في مباراة نصف النهائي، التي جمعت بين الفريقين على ملعب الثمامة.

وحقق الهلال أكبر انتصار في تاريخ مواجهات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليضرب موعدًا مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، في المباراة النهائية، حيث تقام مباراة الذهاب (على ملعب مرسول بارك أو جدة)، في 29 إبريل، بينما تقام مباراة العودة، على ملعب سايتاما باليابان.

تفاصيل مباراة الدحيل والهلال

وأحرز النيجيري أوديون إيجالو، الهدف الأول لصالح الهلال في الدقيقة الثانية، بعد تلقي تمريرة عرضية من محمد كنو، ليودع الكرة برأسية في المرمى، ثم أضاف إيجالو الهدف الثاني في الدقيقة 10، بتلقي عرضية من ميشايل ديلجادو، ثم توجيه الكرة في الشباك.

وأضاف المالي موسى ماريجا، الهدف الثالث لصالح الهلال في الدقيقة 14، بتمريرة عرضية من سالم الدوسري، ثم تسديدة قوية في الزاوية اليمنى، وتابع ماريجا بالهدف الرابع للهلال في الدقيقة 28، بصناعة من الحارس عبد الله المعيوف الذي وجه تمريرة طويلة تخطت الدفاع، لينفرد ماريجا بالحارس ويسجل الهدف.

وتابع سالم الدوسري بالهدف الخامس للهلال في الدقيقة 39، بعد تلقي تمريرة رائعة بالكعب من موسى ماريجا، ليسدد كرة قوية على يمين الحارس.

وتابع إيجالو بتسجيل الهدفين السادس والسابع للهلال في الدقيقتين 48 و63: الأولى بتمريرة من سالم الدوسري، ثم تسديدة متقطعة رائعة، والثانية بتمريرة من عبد الله الحمدان، ثم توجيه الكرة في الشباك.

هدف ملغي وإصابة في الهلال

وسجل موسى ماريجا هدفًا لصالح الهلال في الدقيقة 41، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR.

وتعرض ماريجا للإصابة بشد عضلي في الدقيقة 56، أثناء محاولة انفراد، ليغادر ملعب المباراة مصابًا، ويشارك عبد الله الحمدان بديلًا له في الدقيقة 59.

اقرأ أيضًا..

إصابة قوية تضرب نجم الهلال في مباراة الدحيل "التاريخية"

إيجالو يعادل "رقم تاريخي" للهلال في دوري أبطال آسيا

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| الهلال يكتب التاريخ بخماسية أمام الدحيل في شوط واحد

جوميز يدعم نجوم الهلال قبل مواجهة الدحيل في نصف نهائي أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن