كيف يكسر الهلال سلسلة "اللاهزيمة" لشباب الأهلي دبي؟..دياز في ورطة

تاريخ النشر: 20/02/2023
623
منذ سنة
كيف يكسر الهلال سلسلة اللاهزيمة لشباب الأهلي دبي؟..دياز في ورطة

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة الهلال وشباب الأهلي دبي، في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، وسط ترقب كبير من جماهير الكرة السعودية بشكل عام وجماهير الزعيم بشكل خاص.

شباب الأهلي دبي

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

- موعد مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي

يستضيف ستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية، مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي، ضمن مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، الليلة في تمام التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

- كسر سلسلة اللاهزيمة لشباب الأهلي دبي

يمر فريق شباب الأهلي دبي بحالة فنية رائعة خلال الفترة الماضية على مستوى النتائج التي يحققها الفريق على المستوى المحلي، حيث في أخر 6 مباريات حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في لقائين.

ويعيش الفريق الإماراتي في حالة ممتازة تحت قيادة البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني للفريق، حيث يمتاز الأهلي بالنواحي الدفاعية بعدما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط خلال المباريات الـ 6 الأخيرة.

- نقاط القوة الهجومية في شباب الأهلي دبي

يمتاز فريق شباب الأهلي دبي بالتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء عن طريق الثنائي عزيزون جانيف، وكارتابيا، بالإضافة إلى استغلال المهارة الفردية للرباعي الهجومي "كارتابيا، يحيى الغساني، عمر خربين، يوري سيزار"، في التحولات الهجومية السريعة من أطراف الملعب وهو ما يشكل خطورة دائما على المنافس.

ويركز جارديم دائما على الاختراقات الفردية من عمق الملعب في بعض الأحيان من أجل فك التكتلات الدفاعية للمنافسين، ويعد كارتابيا هو المحرك الأساسي لأداء الفريق الإماراتي في الجانب الهجومي.

- كيف يواجه الهلال شباب الأهلي دبي

يجب على الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال فرض حالة من التوازن على تشكيل الزعيم، من أجل مواجهة هجوم شباب الأهلي دبي، لاسيما في منطقة العمق الدفاعي ووسط الملعب، نظرًا لسرعة اللاعبين في الفريق الإماراتي وامتلاكهم المهارات الفردية.

أحد النقاط السلبية في فريق شباب الأهلي دبي، هو بطء المدافعين في الخط الخلفي حيث يجب أن يركز الهلال على افتكاك الكرة بشكل سريع ونقل التحولات الهجومية بشكل سريع من أجل استغلال حالة البطء عند المدافعين وترجمتها إلى أهداف وحسم التأهل للدور ربع النهائي.

اقرأ أيضًا..

عقوبات دوري أبطال آسيا.. "إيقاف سنة وغرامة 5 آلاف دولار" 

إيقاف لاعب الاتحاد 4 سنوات بسبب المنشطات 

اقرأ أيضا

رسالة من 11 كلمة.. أسطورة الهلال يتحدث عن مباراة شباب الأهلي

رحلة الدفاع عن اللقب تستمر.. الهلال يختتم تحضيراته لشباب الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن