عقوبات دوري أبطال آسيا.. "إيقاف سنة وغرامة 5 آلاف دولار"

تاريخ النشر: 20/02/2023
1967
منذ سنة
عقوبات دوري أبطال آسيا.. إيقاف سنة وغرامة 5 آلاف دولار

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتخاذ إجراءات انضباطية لمباريات الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي ستطبق بدورها في بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية.

عقوبات مخالفات دوري أبطال آسيا

وذكرت صحيفة "الاقتصادية"، أنه سيتم معاقبة أي لاعب يتهجم على أحد حكام مباريات الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا، بغرامة مالية تقدر بـ5 آلاف دولار، والإيقاف لمدة تتراوح بين 3 و12 شهرًا.

وقرر الاتحاد الآسيوي معاقبة أي لاعب يستخدم لغة مهينة تجاه أي من مسئولي المباراة "حكام أو مراقب" بالإيقاف إلى 4 مباريات أو 3 شهور على الأقل.

وفي حالة السلوك العنيف، باستخدام الكوع أو اللكم أو الركل، تجاه مسئول المباراة، يتم إيقاف اللاعب بالإيقاف 10 مباريات أو 6 شهور على الأقل.

وعن قيام أي لاعب بـ"عض" أحد مسئولي المباراة، أو البصق عليه، سيتم معاقبة اللاعب بالإيقاف 15 مباراة أو 12 شهرًا على الأقل.

وفي حالة قيام اللاعب بتصرف بنية واضحة يدفع مسئول المباراة لاتخاذ قرار غير صحيح، فسيتم إيقاف اللاعب لمباراتين وغرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار.

ويتم فرض عقوبة إيقاف مباراة واحدة على الأقل، في حالة مغادرة المنطقة الفنية عمدًا، للاعتراض على مسئول المباراة، أو الاحتجاج مع مسئول المباراة، أو الدخول إلى الملعب لمواجهة مسئول المباراة، بما في ذلك بين الشوطين، مع غرامة 5 آلاف دولار.

في المقابل، أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن عقوبات الإيقاف لمباراة بسبب البطاقات الحمراء لاحتكاكات اللاعبين، لن تنتقل إلى الدوري المحلي، وسيتم الاكتفاء بالإيقاف في مباريات بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية.

اقرأ أيضًا..

"القرعة" تحسم مواجهات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022

"الهلال هو ريال مدريد آسيا".. إدواردو يتحدث عن تجربته مع الزعيم

اقرأ أيضا

أول تعليق من جارديم على مواجهة الهلال في أبطال آسيا

القرعة تحسم مواجهات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022

حمل تطبيق سعودي الآن