الاتحاد مهدد بالتهبيط مع إيقاف حمد الله.. و"اعتبار الهلال خاسرا؟"

تاريخ النشر: 14/02/2023
40588
منذ سنة
الاتحاد مهدد بالتهبيط مع إيقاف حمد الله.. واعتبار الهلال خاسرا؟

بات ناديا الهلال والاتحاد، مُهددين بـ"عقوبات قاسية"، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة السعودي، خلال الأيام القليلة القادمة.

* الهلال مُهدد بـ"خسارة مباراة الفيحاء"

مباراة الهلال والفيحاء

تابع جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

ووفقًا للقانوني الرياضي خالد الشعلان، فإن تأجيل مباراة الهلال والفيحاء، في الجولة 17 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، باطل.

وكشف الشعلان عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن عدم إعطاء المادة 1/9 من اللائحة التنظيمية للدوري، والتي اعتمدت عليها لجنة المسابقات، عند إصدار القرار، الحق في التأجيل.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن اللجنة، لم تذكر كذلك، ما هي الضرورة، وما هي "المصلحة العامة"، في تأجيل مباراة الهلال والفيحاء.

وبناءًا على ذلك.. اعتبر بعض القانونيين، أن تصعيد الفيحاء، القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وإثبات بطلان قرار التأجيل؛ قد يمنحه نقاط مباراة الهلال "كاملة"، واعتبار الزعيم، خاسرًا لـ"الثلاث نقاط".

* عقوبات مرتقبة ضد الاتحاد وعبدالرزاق حمد الله

عبدالرزاق حمد الله ونادي الاتحاد

اقرأ أيضًا|

انتهت يا النصر.. تعرف على "عقوبة تاليسكا" في قضية الهلال الخطيرة 

وعلى جانب آخر.. أصبح نادي الاتحاد، ومهاجمه المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهددين بالتهبيط والإيقاف على التوالي؛ بسبب عدم سداد العقوبات المالية الصادرة ضدهما، في قضية النصر، رغم تجاوز المدة القانونية.

وحسب المادة 1/4/85 والمادة 2/4/85 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم؛ فإن العقوبات التي قد تصدر ضد الاتحاد وعبدالرزاق حمد الله؛ على النحو التالي:

- منع حمد الله من ممارسة أي نشاط رياضي؛ لمدة سنة.

- منع الاتحاد من التعاقدات أو خصم نقاط من رصيده في دوري روشن السعودي أو تهبيطه.

جدير بالذكر أن مركز التحكيم الرياضي السعودي، أدان الاتحاد، بالتفاوض مع حمد الله، خلال الفترة المحمية من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضا

بتوصية من سانتو.. نجم الاتحاد على أبواب الرحيل في الصيف

رد رسمي والتحقيق مع رئيس الفيحاء .. سر تأجيل مواجهة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن