"ساعد النصر وكاد يدمر حلم الهلال".. حكم نهائي القرن ضد ريال مدريد

تاريخ النشر: 09/02/2023
2458
منذ سنة
ساعد النصر وكاد يدمر حلم الهلال.. حكم نهائي القرن ضد ريال مدريد

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الحكم الجزائري مصطفى غربال؛ لإدارة نهائي القرن بين الهلال وريال مدريد الإسباني، على لقب بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها المملكة المغربية، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

* مصطفى غربال بطل "مجزرة" الهلال والنصر التحكيمية 

مصطفى غربال

وغربال ليس بغريب على نادي الهلال؛ حيث أدار مباراتين للفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسمين الأخيرين، إحداهما أمام الغريم النصر، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.

ووصف الإعلامي الرياضي حامد القرني، هذه المباراة بـ"المجزرة التحكيمية" ضد الهلال؛ على الرغم من فوزه على النصر (2-1).

وقال القرني عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الحكم الجزائري، تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء "صحيحتين" لنادي الهلال، مع رفضه طرد الأرجنتيني بيتي مارتينيز ومنصور الشمري، ثنائي النصر، رغم تدخلاتهما العنيفة على ياسر الشهراني والمالي موسى ماريجا؛ على التوالي.

وإلى جانب مباراة النصر.. أدار مصطفى غربال، مباراة أخرى للهلال، وهذه المرة في دوري المحترفين السعودي، وكانت أمام الباطن، في موسم 2020-2021، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

* وفيما يلي.. أرقام مصطفى غربال طوال مسيرته التحكيمية:

- مباريات: 207.

- كروت صفراء: 800.

- كروت حمراء: 43.

- ركلات جزاء: 81.

جدير بالذكر أن الهلال، تأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي (3-2)؛ ليضرب موعدًا مع ريال مدريد، الذي اكتسح الأهلي المصري، بأربعة أهداف لواحد.

اقرأ أيضًا| 

"إيقاف تاليسكا سنة".. حقيقة عقوبة نجم النصر بعد شكوى الهلال 

بن نافل يوجه رسالة إلى النصر و"حقيقة إقالات الهلال الكبرى" 

حمل تطبيق سعودي الآن