"يشارك في صناعة القرار".. المسحل يتحدث عن منصبه في "فيفا"

تاريخ النشر: 06/02/2023
51
منذ سنة
يشارك في صناعة القرار.. المسحل يتحدث عن منصبه في فيفا

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن طبيعة منصبه الجديد، بعد فوزه بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي "فيفا" عن قارة آسيا، خلال الفترة بين 2023 و2027.

وقال المسحل، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، "مجلس فيفا يضم 28 عضوًا، بالإضافة إلى 8 نواب، ورئيس المجلس، هم صناع القرار في كل ما يخص كرة القدم حول العالم، وعن ملف استضافة كأس العالم، فقد كان لدى المجلس، ثم انتقلت تبعيته إلى الجمعية العمومية التي تضم 211 اتحاد، ولكن المجلس هو من يضع اللوائح وكافة الاشتراطات للتقديم على استضافة أي بطولة تحت مظلة فيفا، كما يراجع مع الجهة المشرعة لقانون كرة القدم، باختصار هم السلطة التنفيذية العليا في كل ما يتعلق بكرة القدم".

طالع أيضًا: بعد غياب الحضور السعودي 21 عاما..المسحل عضوا بتنفيذي "فيفا" رسميا

وأضاف "اليوم أنا أمثل قارة آسيا، وعندما تكون قريبًا من مطبخ صناعة القرار، فسيكون مفيدًا جدًا، ويعود بالنفع على قارة آسيا، ولا تكون هناك أي فوائد شخصية، مهمتنا تطوير كل ما يتعلق بنشاط كرة القدم".

وحول مدى إمكانية رئاسة الاتحاد الآسيوي أو الدولي، قال المسحل "لا يزال الحديث مبكرًا حول هذا الأمر، لقد تم انتخاب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي حتى 2027، ونحن على كامل الاحترام والتقدير معه، ولكن القيادات السعودية تستطيع أن تكون في رئاسة الاتحاد الآسيوي، لا يوجد سقف لطموحنا، ولابد أن يتم تهيئة القيادات السعودية من أجل تولي المناصب الدولية".

وفي سياق آخر، تحدث ياسر المسحل، عن سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، قائلًا "هناك تناغم كبير بيننا، وأنا محظوظ بأني توليت رئاسة اتحاد القدم في وجود وزير الرياضة، فهو رجل احترافي وذكي جدًا، ويطالبنا دائمًا بتطبيق النظام، ولا يتدخل مطلقًا في القرارات".

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رفع عقوبة التسجيل وعدم دعم الهلال في المونديال؟.. المسحل يرد

المسحل يرد على الكذبة التاريخية عن نجوم السعودية في المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن