"رفع عقوبة التسجيل وعدم دعم الهلال في المونديال؟".. المسحل يرد

تاريخ النشر: 06/02/2023
412
منذ سنة
رفع عقوبة التسجيل وعدم دعم الهلال في المونديال؟.. المسحل يرد

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موقفه إزاء مدى إمكانية تدخل اتحاد القدم لإيقاف قرار منع نادي الهلال من القيد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وطالب عدد من الجماهير، اتحاد القدم، باتخاذ تدابير وقتية للسماح للهلال بقيد صفقات جديدة، خلال فترة الانتقالات الشتوية، قبل مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية "المغرب 2022"، والتي تقام خلال الفترة بين 1 و11 فبراير الجاري، إلا أن الهلال لم يتمكن من قيد الصفقات قبل انتهاء فترة العقوبة، مع نهاية فترة التسجيل الشتوية.

وقال المسحل، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، "قرارات مركز التحكيم خارج صلاحيات الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن يعتقد أننا نستطيع رفع عقوبة الهلال فهو مخطئ، ولو نستطيع فسنفعل لدعمهم".

وأضاف "الحديث عن التدابير الوقتية هو وهم قانوني، لقد صدر قرار من غرفة فض المنازعات، وتم تأكيده من مركز التحكيم الرياضي، وخرج الموضوع من نطاق الاتحاد السعودي، ولو كان هناك أي مجال للدعم فلن نتأخر، والهلال يملك إدارة قانونية تملك كافة التفاصيل القانونية الدقيقة لجميع القضايا، كما أؤكد أن مركز التحكيم ليس له علاقة بالاتحاد السعودي، ونحن ملتزمون بقرار المركز ولن نتدخل في أي قرار يصدر عنه".

وكانت غرفة فض المنازعات قد أصدرت قرارًا بحرمان نادي الهلال من القيد لفترتي تسجيل، على خلفية شكوى نادي النصر ضد لاعب الهلال محمد كنو، بداعي فسخ عقده مع النصر من طرف واحد، وتجديد عقده مع الهلال.

دعم الهلال في كأس العالم للأندية

وحول ما تردد بشأن عدم قيام اتحاد القدم بدعم الهلال في كأس العالم للأندية، قال ياسر المسحل "هذه ليست المشاركة الأولى للهلال في بطولة العالم، ولا أعلم عن أي دعم يتحدثون؟ لم نر الاتحاد الإسباني أو البرازيلي يتحدث عن مشاركة ريال مدريد أو فلامنجو في كأس العالم للأندية".

وأضاف "وقت القرعة في يناير، نشر الاتحاد السعودي نتيجة القرعة، ونتمنى أن يكمل الهلال مسيرته بالنجاح في كأس العالم للأندية، ونحن نتواصل مباشرة مع إدارة الهلال، وأمين اتحاد القدم ومدير المنتخب يتواجدون برفقة الهلال، وسأتواجد في مباراة الهلال أمام فلامنجو".

وكان الهلال قد تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على الوداد الرياضي المغربي بركلات الترجيح، ليضرب موعدًا مع فلامنجو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، في مباراة نصف النهائي، في العاشرة مساء الثلاثاء.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بشرى تسعد الهلال.. غياب نجم فلامنجو عن لقاء الزعيم رسميا

بعد طرح التذاكر.. تعرف على أسعار مباراة فلامنجو والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن