"الهلال يضم نجم الريال في الشتاء الحالي".. حقيقة التلاعب بالقانون

تاريخ النشر: 31/01/2023
9633
منذ سنة
الهلال يضم نجم الريال في الشتاء الحالي.. حقيقة التلاعب بالقانون

في مفاجأة من العيار الثقيل.. ترددت أنباء قوية، عن حسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، صفقة عالمية كبرى، في الشتاء الحالي.

ومع إغلاق باب الانتقالات الشتوية، في المملكة العربية السعودية، انتهت عقوبة حرمان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من التعاقدات.

اقرأ أيضًا| بسبب كريستيانو رونالدو.. "إقالة" اسم كبير في النصر ! 

وغرفة فض المنازعات، وبتأييد من مركز التحكيم الرياضي، حرمت الزعيم الهلالي، من التعاقدات في الصيف الماضي ويناير الحالي؛ على خلفية قضية تجديد عقد النجم الدولي محمد كنو.

* الهلال يتعاقد مع نجم ريال مدريد الإسباني

وحسب هذه الأنباء؛ سيتعاقد مجلس إدارة الهلال، مع النجم الإسباني إيسكو ألاركون، جناح ريال مدريد الأسبق، مستغلًا حالة اللاعب التعاقدية الحالية؛ بعدم ارتباطه بعقدٍ مع أي فريقٍ آخر.

طالع أيضًا| صلاح للاتحاد.. واتفاق تاريخي مع ميسي ودي بروين يهز الهلال والنصر 

ورحل إيسكو، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي إشبيلية الإسبانية، في 21 ديسمبر 2022؛ ما يجعله يستطيع التوقيع مع أي فريقٍ آخر، خارج فترة الانتقالات الرسمية.

- إذًا.. هل يستطيع إيسكو اللعب مع الهلال في الموسم الحالي إذا تمت الصفقة رسميًا؟!

القانوني الرياضي أحمد الشيخي، نفى إمكانية تعاقد نادي الهلال، مع إيسكو أو أي لاعب "حر"، خارج فترة الانتقالات الرسمية.

وكشف الشيخي في تصريحات تلفزيونية، عن أن العقوبة الصادرة من غرفة فض المنازعات؛ تنص على عدم قدرة الهلال، على التعاقد مع لاعبين جدد، إلا في فترة التسجيل التالية، لانتهاء العقوبة.

شاهد في "سعودي سبورت"| "عودة سامي الجابر".. قرار تاريخي من بن نافل لـ"إنقاذ" الهلال 

وأشار القانوني الرياضي، إلى أنه باعتبار أن عقوبة الهلال، انتهت مع إغلاق الميركاتو الشتوي "يناير 2023"، فإن النادي، لن يستطيع التعاقد مع لاعبين جدد، إلا في الانتقالات الصيفية القادمة.

وأوضح أحمد الشيخي، أن الهدف من هذا النص؛ كان لمنع الهلال، من التلاعب، بإقناع أي لاعب، بفسخ عقده مع ناديه، قبل إغلاق الميركاتو السعودي، ومن ثم ضمه خارج فترة الانتقالات الرسمية، عقب انتهاء العقوبة.

اقرأ أيضا

أزمة كبرى في الوداد المغربي قبل أيام من لقاء الهلال بالمونديال

الهلال ينتقم من النصر في 2023.. ميسي ومدرب برشلونة ونجم الريال

حمل تطبيق سعودي الآن