تشافي يعلق على اعتقال داني ألفيس: "أنا مصدوم جدا"

تاريخ النشر: 21/01/2023
1035
منذ أسبوعين
تشافي

رد تشافي هيرنانديز على أحد الأسئلة عن البرازيلي داني ألفيش، نجم برشلونة السابق بعد اعتقاله في المدينة الكتالونية على خلفية اتهامه بالاعتداء الجنسي والاغتصاب.

واعتقلت شرطة مدينة برشلونة، داني ألفيس في أعقاب قرار القاضي بجسنه، حيث تم تحويله مباشرة إلى سجن بريانس 1 في سانت إستيف سيسروفيرس. 

اقرأ أيضًا:

عقوبة السجن لـ 12 عاما تنتظر داني ألفيس.. "نهاية حزينة للأسطورة" 

التعادل السلبي يحسم قمة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 

تشافي يعلق على اعتقال داني ألفيس: "أنا مصدوم جدا"

وقال تشافي عن اعتقال ألفيس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء خيتافي غدًا: "أنا مصدوم للغاية ومتفاجئ".

وتابع: "الأمر صادم لأنني أعرف ألفيس، الأمر حاليًا يخص العدالة والعدالة ستطبق مهما كانت الظروق".

وأكمل: "لا يمكننا التدخل حاليًا، أشعر بشكل بالأسف نحو ألفيس".

وكان فريق بوماس المكسيكي قد أعلن يوم أمس، فسخ عقد داني ألفيس بشكل فوري بعد الاتهام الموجه ضده بالاعتداء على سيدة تبلغ من العمر 23 عاما، في أحد الملاهي الليلية بمدينة برشلونة يوم الـ30 من ديسمبر الماضي.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المحكمة اتخذت قرارها باعتقال داني ألفيس ووضعه في السجن، بعد أيام قليلة من بداية القضية، بالرغم من عدم ظهور أدلة إدانة حتى الآن ضده.

وأوضحت سرعة اعتقال ألفيس، تأتي في ظل امتلاكة جنسية مزدوجة إسبانية وبرازيلية، بالإضافة لكونه يقيم في المكسيك، كذلك للقدرة المالية الكبيرة له، وهو ما يجعله قادرا على التلاعب بأدلة القضية.

وأشارت إلى أن الاعتقال السريع لألفيس أيضا يأتي لكونه برازيلي في الأصل، ولا توجد أي اتفاقيات تسليم مجرمين بين إسبانيا والبرازيل، وهو ما يجعله قادرا في أسرع وقت على مغادرة إسبانيا دون العودة إليها أو المثول لأي عقوبة ضده.

وأكدت أن ألفيس من المتوقع حال ثبوت إدانته، بعد رفع الشرطة للحمض النووي وبصمات طرفي الأزمة في موقع الجريمة، أن تتراوح مدة عقوبته ما بين 4 إلى 12 عاما، خاصة بعد تعديل قانون العقوبات الجنائية في إسبانيا.

 

حمل تطبيق سعودي الآن