السعودية تبتسم لبرشلونة بعد 3 سنوات من العذاب بين جدة والرياض

تاريخ النشر: 16/01/2023
57
منذ سنة
السعودية تبتسم لبرشلونة بعد 3 سنوات من العذاب بين جدة والرياض

نجح أخيرا برشلونة في التتويج بكأس السوبر الإسباني، على الأراضي السعودية، بعد الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد (3-1)، في النهائي الذي إقيم في ملعب الدرة بالرياض.

ويحقق برشلونة كأس السوبر للمرة الأولى، منذ إقامة البطولة في السعودية منذ عام 2020، وليفوز باللقب الـ14 له على مستوى السوبر الإسباني.

ويغيب برشلونة عن الفوز بكأس السوبر الإسباني منذ عام 2018، وتحديدا عقب الفوز باللقب على حساب إشبيلية بهدفين لواحد، في اللقاء الذي إقيم في المغرب.

وتأهل كلا الفريقين للمباراة النهائية، بداية من فوز ريال مدريد على فالنسيا بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المقابل، تأهل برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسباني، عقب الفوز على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

ومازال في المقابل ريال مدريد يتفوق على برشلونة، في عدد ألقاب السوبر الإسباني، في السعودية، بواقع لقبين مقابل لقب للفريق الكتالوني.

نتائج نهائيات السوبر الإسباني في السعودية: 

-توج ريال مدريد بأول سوبر إسباني في السعودية، بعد التعادل مع أتلتيكو مدريد (1-1) في نهائي 2020، قبل أن يتوج باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

-توج ريال مدريد للمرة الثانية بكأس السوبر الإسباني في السعودية في 2022، بالفوز على أتلتيك بيلباو (2-0) في ملعب الدرة.

-أخيرا توج برشلونة للمرة الأولى بكأس السوبر الإسباني في السعودية الليلة بعد الانتصار على ريال مدريد (3-1).

اقرأ أيضا

أول لقب لتشافي مع برشلونة وكارثة تاريخية لريال مدريد في الكلاسيكو

انتهت| برشلونة (3-1) ريال مدريد.. نهائي السوبر الإسباني 

حمل تطبيق سعودي الآن