برشلونة يكتسح ريال مدريد ويتوج بطلا للسوبر الإسباني في الرياض 

تاريخ النشر: 15/01/2023
617
منذ سنة
برشلونة يكتسح ريال مدريد ويتوج بطلا للسوبر الإسباني في الرياض 

توج برشلونة بكأس السوبر الإسباني، بعد الفوز التاريخي على غريمه ريال مدريد (3-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي "الدرة" في الرياض.

ويحقق برشلونة كأس السوبر للمرة الأولى، منذ إقامة البطولة في السعودية منذ عام 2020، وليفوز باللقب الـ14 له على مستوى السوبر الإسباني.

ويغيب برشلونة عن الفوز بكأس السوبر الإسباني منذ عام 2018، وتحديدا عقب الفوز باللقب على حساب إشبيلية بهدفين لواحد، في اللقاء الذي إقيم في المغرب.

وتأهل كلا الفريقين للمباراة النهائية، بداية من فوز ريال مدريد على فالنسيا بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المقابل، تأهل برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسباني، عقب الفوز على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

سجل أهداف وأحداث كلاسيكو الأرض: 

خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "شتيجن، أراوخو، كوندي، كريستنسين، بالدي، دي يونج، بوسكيتس، جافي، بيدري، ديمبيلي، ليفاندوفسكي".

وفي المقابل، خاض ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: "كورتوا، كارفاخال، ميليتاو، روديجر، ميندي، كروس، كامافينجا، مودريتش، فالفيردي، بنزيما، فينيسيوس جونيور".

سيطر برشلونة على أحداث الشوط الأول من المباراة، حيث كان فريق تشافي أفضل كثيرا من ريال مدريد، خاصة على المستوى الهجومي، وتهديد مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وشهدت الدقيقة "16" من الشوط الأول، منع القائم لهدف محقق لبرشلونة، بعد تسديدة من قوية من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

واستطاع في الدقيقة "33" من الشوط الأول، الشاب بابلو جافي تسجيل هدف التقدم لبرشلونة، بعد تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي لينفرد بالحارس كورتوا ليسددها من اعلى جسده في الشباك.

ونجح في الدقيقة "45" من الشوط الأول، برشلونة في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق النجم روبرت ليفاندوفسكي، بعد تمريرة أرضية رائعة من جافي، ليسددها ليفا في الشباك بسهولة.

واستمرت سيطرة برشلونة على الشوط الثاني من المباراة، حيث كان من الممكن أن تصل النتيجة إلى 4 أو 5 أهداف، لولا تألق الحارس تيبو كورتوا أمام انفراد ليفاندوفسكي وعثمان ديمبيلي.

وخطف في الدقيقة "69" من عمر اللقاء، المتألق بيدري جونزاليس الهدف الثالث لبرشلونة، بعد عرضية رائعة من زميله جافي، ليضعها بقدمه بكل سهولة في شباك كورتوا.

وسجل هدف تقليص الفارق لريال مدريد، النجم كريم بنزيما في الدقيقة "93" من اللقاء، بعد عرضية من زميله داني سيبايوس، ليسددها بقدمه في الشباك.

اقرأ أيضا

تعرف على طاقم حكام كلاسيكو برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني

أرسنال يفاجئ برشلونة بعد ضياع صفقة مودريك

حمل تطبيق سعودي الآن