بونو ينافس "بطل المونديال" على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

تاريخ النشر: 12/01/2023
81
منذ سنة
بونو ينافس بطل المونديال على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين لجائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022.

ورشح الاتحاد الدولي "فيفا" 5 حراس مرمى، في القائمة القصيرة للمنافسة على لقب أفضل حارس في العالم، تقديرًا لإنجازاتهم الكروية خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 و18 ديسمبر 2022، والتي تشمل آدائهم في موسم 2021-2022، وكذلك في كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وجاءت قائمة المرشحين لجائزة "ذا بيست 2022" لأفضل حارس مرمى في العالم، على النحو التالي..

- أليسون بيكر (البرازيل، ليفربول)

قاد ليفربول الإنجليزي للتتويج بلقب كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كما حافظ على نظافة شباكه في 20 مباراة من أصل 36 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- ياسين بونو (المغرب، إشبيلية)

حصل على جائزة زامورا كأفضل حارس في الدوري الإسباني، وقاد المغرب لإنجاز تاريخي بالفوز بالمركز الرابع في كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات في المونديال.

- تيبو كورتوا (بلجيكا، ريال مدريد)

استطاع أن يقود ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-2022، بعد أن قام بـ9 تصديات، ليربح أفضل لاعب في مباراة النهائي، كما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الإسباني.

- إيدرسون (البرازيل، مانشستر سيتي)

تمكن من قيادة مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في 5 مواسم، وحافظ على نظافة شباكه في 20 مباراة، ليتقاسم جائزة القفاز الذهبي مع أليسون، ويحصل على الجائزة للمرة الثالثة على التوالي.

- إيميليانو مارتينيز (الأرجنتين، أستون فيلا)

لعب دورًا محوريًا في قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم "فيفا قطر 2022"، محققًا تصديات تاريخية، أمام ثنائي هولندا فيرجيل فان دايك وستيفن بيرجيس، وتصديه لتسديدة كينجسلي كومان في النهائي أمام فرنسا، ليتوج بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في المونديال.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

الكشف رسميا عن الموعد الجديد لحفل توزيع جوائز ذا بيست 

جورجينيو أفضل.. ليفاندوفيسكي يكشف سر جديد عن ميسي في صراع ذا بيست

حمل تطبيق سعودي الآن