ماكرون يكتب نهاية "العجوز الفاسد".. بلاتيني رئيسا للاتحاد الفرنسي

تاريخ النشر: 11/01/2023
485
منذ سنة
ماكرون يكتب نهاية العجوز الفاسد.. بلاتيني رئيسا للاتحاد الفرنسي

تتواصل تداعيات التصريحات الصادمة التي خرج بها قبل عدة أيام نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ضد الأسطورة زين الدين زيدان، والتي تسببت في إثارة غضب الجميع.

ويبدو أن نويل لوجريت قد يرحل عن منصبه في رئاسة الاتحاد الفرنسي، بسبب تصريحاته المسيئة لزيدان والساخرة من قيمة أسطورة المنتخب الفرنسي.

واشتعلت كلمات لوجريت ضد زيدان غضب مبابي نجم منتخب فرنسا، بتغريدة عبر "تويتر": "زيدان هو فرنسا، لا يجب أن نٌقلل من شأن أسطورة من هذا القبيل".

وسرعان ما تراجع رئيس الاتحاد الفرنسي عن إهانته لزيدان، باعتذار سريع مؤكدا أن تصريحاته لا تعبر عن رأيه أو تقديره تجاه زيدان كلاعب ومدرب.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي قد رد بطريقة مهينة بشأن احتمالية تدريب زيدان لمنتخب البرازيل بقوله: "أنا لا أبالي لذلك، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده".

وأجاب ساخرا بشأن تحدثه من قبل مع زيدان لتدريب منتخب فرنسا، قائلا: "بالتأكيد لا، حتى أنني لم أكن أفكر أن أتحدث معه على الهاتف".

تابع أيضا.. 

رئيس الاتحاد الفرنسي "يهين" زيدان ورد قاسي من مبابي.. "بداية حرب" 

يعتذر لزيدان أخيرا.. رئيس الاتحاد الفرنسي يتراجع بعد الإهانات 

تابع كل أخبار كريستيانو رونالدو (من هنا)

تابع كل تطورات الانتقالات المحلية والعالمي عبر سعودي سبورت (من هنا)

بلاتيني رئيسا جديدا للاتحاد الفرنسي: 

كشفت شبكة "لو 10 سبورت" الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون تدخل بشكل شخصي في أزمة تصريحات لوجريت ضد زيدان، حيث أنه بات يشعر بأن وقت صاحب الـ81 عاما، انتهى في حكم الكرة الفرنسية.

وأوضحت أن لوجريت بات يتعرض حاليا لكافة أنواع الضغوط من الشخصيات السياسية في فرنسا، من أجل مغادرة منصبه، خاصة أن الجميع بات يراه بمثابة الشخص "العنصري".

وأشارت إلى أن ماكرون تداول مع وزيرة الرياضة الفرنسية، فكرة تولي الأسطورة ميشيل بلاتيني منصب رئيس الاتحاد الفرنسي، خلفا لنويل حال رحيله، وهو ما تم بالفعل من خلال اتصال هاتفي جمع بين الرئيس ماكرون وأسطورة الديوك التاريخية.

وأبدى بلاتيني في حديثه بحسب الشبكة الفرنسية، مع الرئيس الفرنسي، استعداده للعمل الإداري من جديد، وتولى منصب رئيس الاتحاد الفرنسي، من خلال الترشح لرئاسته حال مغادرة لوجريت منصبه، وإقامة انتخابات جديدة.

اقرأ أيضا

زيدان يستقبل مكالمة من رئيس الاتحاد الفرنسي.. ماذا حدث؟

صدق أو لا تصدق.. ريال مدريد يقيل أنشيلوتي ويقرر عودة زيدان 

حمل تطبيق سعودي الآن