الانضباط يرد على شكوى التعاون ضد "نجم الاتحاد"

تاريخ النشر: 08/01/2023
210
منذ سنة
الانضباط يرد على شكوى التعاون ضد نجم الاتحاد

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قرارها إزاء الاحتجاج المقدم من نادي التعاون ضد مشاركة لاعب الاتحاد، مهند الشنقيطي، في مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

وحقق الاتحاد فوزًا كبيرًا على نظيره التعاون بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في 26 ديسمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

طالع أيضًا: رسميا| الانضباط ترفض احتجاج النصر ضد كنو الهلال

وجاء نص قرار لجنة الانضباط والأخلاق على النحو التالي..

"المخالفة: قيام نادي التعاون بتقديم احتجاج بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب نادي الاتحاد/ مهند الشنقيطي في المباراة، وبعد استكمال نادي التعاون للإجراءات الشكلية قامت اللجنة بمخاطبة نادي الاتحاد ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم للرد على ما ورد في أسباب الاحتجاج المقدم من نادي التعاون.

منطوق القرار: أولاً: قبول الاحتجاج من الناحية الشكلية.

ثانياً: رفض الاحتجاج من الناحية الموضوعية.

ثالثاً: مصادرة رسم الاحتجاج لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

رابعاً: قرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق."

وكان مضمون احتجاج نادي التعاون بأن اللاعب مهند الشنقيطي لم يستكمل فترة إيقافه، المقررة من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، لمدة شهرين، اعتبارًا من 28 أغسطس الماضي؛ بداعي عدم استجابة اللاعب وناديه لاستدعاء منتخب السعودية الأولمبي للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ويأتي الاتحاد في المركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 24 نقطة من 11 مباراة، بفارق 5 نقاط عن النصر المتصدر، مع تبقي مباراة مؤجلة للاتحاد أمام الهلال، بينما يأتي التعاون في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم الاتحاد يقدم مفاجأة كبرى للجماهير قبل كلاسيكو الشباب

نجم التعاون يثير الجدل.. لا نتعامل مع الخليج مثل الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن