حصاد الجولة 12| الهلال يحكم الكلاسيكو.. والنصر يغرد في الصدارة

تاريخ النشر: 08/01/2023
590
منذ سنة
حصاد الجولة 12| الهلال يحكم الكلاسيكو.. والنصر يغرد في الصدارة

انتهت منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، والتي شهدت فوز الهلال في كلاسيكو الاتحاد، وفوز النصر وخسارة الشباب.

وحقق الهلال فوزًا على مضيفه الاتحاد، بهدف نظيف أحرزه أوديون إيجالو، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، كما فاز النصر على الطائي، تحت أنظار كرستيانو رونالدو، بثنائية نظيفة عن طريق أندرسون تاليسكا، بينما تلقى الشباب خسارة أمام مضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

وفاز الرائد على مضيفه ضمك بنتيجة (2-1)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، وفاز الخليج على التعاون بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، وفاز العدالة على الفتح (2-1)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

وتعادل الفيحاء مع نظيره الباطن بنتيجة (2-2)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بينما فاز الاتفاق على أبها بنتيجة (2-1)، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد الجولة 12

ويتزعم النصر صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 29 نقطة من 12 مباراة، بفارق 4 نقاط عن الشباب، الوصيف بـ25 نقطة مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الاتحاد، والهلال الثالث بـ25 نقطة، بينما يأتي الاتحاد في المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 11 مباراة، ثم التعاون خامسًا برصيد 23 نقطة من 12 مباراة.

وفي مراكز الهبوط، يحتل الخليج المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 7 نقاط من 12 مباراة، بينما يأتي الباطن في المركز السادس عشر، والأخير، بنقطتين.

جدول الهدافين وصناع اللعب بعد الجولة 12

ويتزعم البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم النصر، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد انتهاء الجولة 12، برصيد 11 هدفًا، بعد تسجيل هدفين مرمى الطائي، بينما يأتي مهاجم الهلال، أوديون إيجالو، في الوصافة بـ8 أهداف، بعد تسجيل هدف في مرمى الاتحاد خلال لقاء الكلاسيكو، فيم يأتي عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" في المركز الثالث، مع كارلوس جونيور "الشباب"، برصيد 7 أهداف، ثم أنتوني نواكايمي "الفيحاء"، رابعًا بـ6 أهداف.

وفي سباق صناع اللعب، يأتي أليخاندرو كاكو، نجم التعاون، في صدارة "مستر أسيست" برصيد 6 تمريرات حاسمة في 10 مباريات، بينما يأتي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة برصيد 5 تمريرات حاسمة.

أبرز أرقام الجولة 12 من الدوري السعودي

شهدت الجولة 12 من الدوري السعودي 8 مباريات، وانتهت 7 لقاءات بالفوز، ومباراة واحدة بالتعادل، وتم تسجيل 20 هدفًا، بواقع 14 هدفًا من المحترفين الأجانب، و6 أهداف من المحليين.

وتم احتساب 3 ركلات جزاء خلال الجولة 12، وتم تسجيل ركلة واحدة عن طريق فيصل فجر "الوحدة"، بينما أهدر كل من العربي هلال سوداني "ضمك" وليندر تاوامبا "التعاون" ركلتي جزاء.

وتم إشهار 31 بطاقة صفراء خلال مباريات الجولة 12 من دوري روشن السعودي، وتم إشهار بطاقة حمراء واحدة من نصيب اللاعب إسلام هوساوي "الوحدة".

أحداث مميزة في الجولة 11 من الدوري السعودي

- حقق الهلال فوزًا على الاتحاد في مباراة الكلاسيكو رقم 100 في تاريخ مواجهات الفريقين.

- حافظ الهلال على مسيرته دون خسارة في 16 مباراة عندما يسجل أوديون إيجالو (13 فوز وتعادلين).

- حافظ النصر على مسيرته دون خسارة على ملعبه أمام الطائي في دوري المحترفين.

- حقق الوحدة أول فوز على الشباب في دوري المحترفين منذ ديسمبر 2015.

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 11.. النصر بلا هزيمة وتعثر الهلال ورقم تاريخي لروما

حصاد الجولة 6| الشباب يتصدر والهلال يتراجع.. وروما يكتب التاريخ

حمل تطبيق سعودي الآن