حصاد الجولة 10|سقوط الشباب..الهلال "عقدة" النصر و مفاجأة حمد الله

تاريخ النشر: 27/12/2022
1449
منذ سنة
حصاد الجولة 10|سقوط الشباب..الهلال عقدة النصر و مفاجأة حمد الله

أسدال الستار على منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث شهدت مفاجآت عديدة على صعيد نتائج المباريات بسقوط الشباب وتعادل الهلال والنصر وفوز عريض للاتحاد.

فرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، نتيجة التعادل على الهلال، بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

 في مفاجأة مدوية، سقط فريق الشباب أمام الفتح، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس "الإثنين"، ضمن منافسات الدوري السعودي.

واكتسح فريق الاتحاد، نظيره التعاون، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، كما فاز الفيحاء على الطائي بهدفين مقابل هدف، وتلقى الباطن خسارة على أرضه من الرائد (1-2)، في حين تفوق الاتفاق على الخليج بهدف نظيف، وأبها انتصر على العدالة بهدفين مقابل لاشيء، وتعادل ضمك مع الوحدة سلبيا، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

النصر يحافظ على الصدارة.. وصراع شرس بين الشباب والاتحاد والهلال

حافظ النصر على صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بعد الوصول إلى النقطة 23، بفارق نقطة واحدة عن الشباب الوصيف، بينما جاء الاتحاد في المركز الثالث برصيد 21 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال "الرابع"، بينما جاء التعاون في المركز الخامس بـ20 نقطة.

وفي منطقة الهبوط، يقبع الباطن في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، والعدالة في المركز الخامس عشر بأربع نقاط، خلال 10 جولات بدوري روشن.

إحصائيات الجولة العاشرة

وانتهت الجولة العاشرة بـ 6 انتصارات وتعادلين، كما تم تسجيل 21 هدف؛ بواقع 13 هدفًا بأقدام الأجانب، و8 أهداف من المحليين، ولم يتم تسجيل أي هدف ذاتي.

وشهدت الجولة الـ(10)، احتساب 4 ركلات جزاء، و33 بطاقة صفراء، دون إشهار أي بطاقة حمراء. 

هدافي الدوري والأكثر صناعة بعد الجولة العاشرة

يغرد البرازيلي أندرسون تاليسكا، منفردا بصدارة الهدافين، برصيد 9 أهداف، بعد هدفه بشباك عبدالله المعيوف بديربي الهلال. 

يأتي كارلوس جونيور نجم الشباب في المركز الثاني بـ 6 أهداف، متساويا مع ثنائي الهلال والاتحاد، أوديون إيجالو وعبدالرزاق حمد الله، بعد تسجيل الأخير هدفين أمام التعاون وأحرز النيجيري هدفا بشباك ديفيد أوسبينا حامي عرين النصر، فيما يتواجد نواكايمي هداف الفيحاء في المركز الخامس.

وفي سباق "صناع الأهداف"، يتصدر البرازيلي إيجور كورنادو، جناح الاتحاد، صدارة الأكثر مساهمة بـ5 أهداف، بالتساوي مع كاكو نجم التعاون، ومتوسط ميدان الشباب هتان باهبري في المرتبة الثانية بـ4 "أسيستات".

أحداث مميزة في الجولة العاشرة

- سجل الإنجولي هيلدر كوستا، أول أهدافه الرسمية، منذ الانضمام إلى نادي الاتحاد، في صيف 2022.

- سجل المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد، في جميع مبارياته الـ"8" أمام التعاون.

- لأول مرة في الموسم الحالي، يفشل نادي التعاون، في التسجيل بإحدى المباريات.

- فشل النصر، في تحقيق الفوز على الهلال، بملعبه "مرسول بارك"، في آخر 5 مباريات رسمية.

حمل تطبيق سعودي الآن