"6 بالون دور".. رونالدو وسويتشكوف حكاية النصر مع العالمية

تاريخ النشر: 02/01/2023
225
منذ سنة
6 بالون دور.. رونالدو وسويتشكوف حكاية النصر مع العالمية

أثارت صفقة انضمام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ضجة كبيرة على مستوى العالم، وذلك بعد رحيل الدون عن الملاعب الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته.

وأعلن نادي النصر عن التعاقد مع كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين ونصف، مقابل 500 مليون يورو.

تعاقد النصر مع رونالدو يهدف العديد من الأمور، أولها بالطبع حصد البطولات وتحقيق الإنجازات للنادي، والهدف الثاني هو تسليط الضوء على الرياضة السعودية بوجود نجم كبير بحجم رونالدو.

صفقة رونالدو الذي يمتلك في حوزته 5 جوائز "بالون دور" لم تكن الأولى في تاريخ النصر، بل سبقها صفقة مدوية أبرمها العالمي في نهاية الألفية الثانية.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

ويصطحبكم "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، إلى قصة النصر مع التعاقد مع نجوم العالم أصحاب "البالون دور"...

- صفقة خريستو ستويشكوف "البالون دور الأولى"

في موسم 1998، نجم مسئولو نادي النصر في إقناع الدولي البلغاري خريستو ستويشكوف، نجم نادي برشلونة الإسباني، بالانضمام لصفوف العالمي بعد انتهاء مشواره رفقة البلوجرانا.

ونجح الأمير فيصل بن عبدالرحمن، رئيس نادي النصر الأسبق، في ضم ستويشكوف، المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم بعدما حصل على جائزة "الكرة الذهبية" عام 1994، لمدة مباراتان فقط، خلال بطولة كأس الكؤوس الآسيوية.

النصر تمكن من ضم ستويشكوف في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع نادي برشلونة الإسباني، حيث كان الاتفاق أن يلعب مع الفريق ماراتين، الدور نصف النهائي ونهائي بطولة كأس الكؤوس الآسيوية، وتمكن في تلك المباراتين من صناعة هدف في نصف النهائي، وتسجيل هدف التتويج باللقب في المباراة النهائية أمام فريق سوون سامسونج الكوري الجنوبي، ليرحل بعدها إلى صفوف كاشيوا ريسول الياباني.

وحصل ستويشكوف على مبلغ 100 ألف دولار، 50 ألف دولار قيمة التعاقد، و50 ألف دولار مكافاة التتويج ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية.

- صفقة رونالدو "5 بالون دور"

انضمام رونالدو للنصر، أصبح من خلاله ثاني لاعب يرتدي قميص العالمي وهو متوج بجائزة الكرة الذهبية، بعد البلغاري ستويشكوف، حيث يمتلك الدون 5 جوائز للكرة الذهبية، حصدهم خلال مسيرته مع مانشستر يوناتيد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني.

تعاقد النصر مع رونالدو هي ليست مجرد صفقة عادية، بل انضمام 5 جوائز للكرة الذهبية إلى جانب جائزة ستويشكوف، ليصبح المجموع 6 جوائز للبالون دور في مسيرة العالمي مع عالم كرة القدم.

ومع تزايد احتمالية انضمام الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني لصفوف النصر، هل تزيد حصيلة العالمي مع جوائز "البالون دور" وتصل للرقم 7؟.

- النصر في دوري روشن موسم 2022-2023

ويستعد النصر لمواجهة نظيره الطائي، الخميس المقبل، على ملعب مرسول بارك، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في إطار مباريات الجولة الثانية عشر من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

يتصدر النصر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة عن الشباب الوصيف، بينما يأتي الطائي في المركز السابع برصيد 18 نقطة. 

اقرأ أيضًا..

بعد ضم رونالدو.. أبو بكر يرحل عن النصر وينتقل إلى هذ النادي 

"الوساطة".. قانوني يكشف الحل السحري لإنهاء أزمة حمد الله مع النصر 

اقرأ أيضا

ميسي يتسبب في طرد جارسيا من النصر بأمر رونالدو.. فتنة عالمية

رونالدو يبدأ رحلته في النصر.. هذا موعد مباراته الأولى

حمل تطبيق سعودي الآن