أهم صفقات 2022.. "قنبلة في برشلونة وخيانة بالدوري الإنجليزي"

تاريخ النشر: 28/12/2022
621
منذ سنة
أهم صفقات 2022.. قنبلة في برشلونة وخيانة بالدوري الإنجليزي

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2022، والذي شهد الكثير من المفاجآت والأحداث الرياضية التاريخية، والتي كان أبرزها إقامة النسخة "22" من كأس العالم في قطر.

وشهد عام 2022، تتويج منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه، بطلا لكأس العالم بعد الفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح (4-2).

وكان عام 2022، شاهدا أيضا على تتويج ريال مدريد بسيناريو مثير للجدل، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل.

وفي المقابل، كان عام 2022 شاهدا أيضا على الكثير من المفاجآت في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية، والتي كان أبرزها رحيل ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ وانتقال هالاند لمانشستر سيتي.

تابع أيضا عن حصاد 2022: 

أغرب نتائج 2022| سقوط فاضح لريال مدريد و3 معجزات آسيوية 

حصاد2022| الأخضر السعودي..من معجزة الأرجنتين لأزمة منتخب الهلال 

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أهم وأبرز الصفقات التي شهدها عام 2022، سواء في مطلعه في الميركاتو الشتوي، أو في سوق الانتقالات الصيفي:

-انتقال ساديو ماني من ليفربول الإنجليزي إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل 32 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال أوريلين تشواميني من موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 80 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 60 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني إلى برشلونة الإسباني مقابل 45 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال بول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الشياطين الحمر.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال البرازيلي أنتوني من أياكس الهولندي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 95 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال كاسيميرو من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 70.6 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

-انتقال داروين نونيز من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 80 مليون جنية إسترليني.. (الميركاتو الصيفي)

حمل تطبيق سعودي الآن