كلوب ملك "البوكسينج داي" ومحمد صلاح يحطم أسطورة جيرارد

تاريخ النشر: 26/12/2022
66
منذ سنة
كلوب ملك البوكسينج داي ومحمد صلاح يحطم أسطورة جيرارد

انتصر ليفربول (3-1) على مضيفه أستون فيلا، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل ليفربول المباراة، بعد أن تعرض للخسارة يوم الخميس الماضي، أمام مانشستر سيتي (3-2) في الدور الثاني من كأس رابطة المحترفين "الكاراباو".

وأضاف ليفربول بهذا الانتصار لرصيده النقطة 25 في الترتيب السادس بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد الخامس.

وفي المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا عند 18 نقطة في الترتيب الثاني عشر بلائحة الدوري الإنجليزي.

واحتل ليفربول قبل المباراة، الترتيب السادس بلائحة الدوري الإنجليزي، برصيد 22 نقطة، حيث حقق الانتصار في أخر مباراة قبل التوقف الدولي على ساوثهامبتون (3-1).

وفي المقابل، تواجد أستون فيلا قبل اللقاء في الترتيب الثاني عشر برصيد 18 نقطة، حيث انتصر في أخر مباراة في البريميرليج قبل التوقف الدولي على برايتون (2-1).

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظاهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1-بات الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، ثاني مدرب يحقق العلامة الكاملة في مباريات البوكسينج داي، بعد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 5 انتصارات من 5 مباريات.

2-أضاع داروين نونيز ثلاث فرص كبيرة في الشوط الأول ضد أستون فيلا، فقط ألكسندر ميتروفيتش أضاع المزيد في مباراة واحدة في الدوري الممتاز هذا الموسم (4 ضد برينتفورد).

3-سجل فيرجيل فان ديك أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي مدافع آخر منذ أول ظهور له مع ليفربول (15) هدفا.

4-شارك محمد صلاح بشكل مباشر في أكثر من 20 هدفًا في الدوري في كل من مواسمه السبعة الأخيرة.

5-أصبح أندرو روبيرتسون أكثر مدافعٍ يقدّم تمريراتٍ حاسمة في تاريخ الدوري الممتاز (54) متفوّقاً على ليتون باينز (53).

6-- أصبح ستيفان بايتيتش لاعب ليفربول (18 عامًا و 65 يوما) ثاني أصغر لاعب يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد سيسك فابريجاس لصالح أرسنال ضد بلاكبيرن في أغسطس 2004(17 عامًا و113 يوما).

7- أصبح محمد صلاح (125 هدفًا و 50 تمريرة حاسمة) ثاني لاعب يسجل أكثر من 50 هدفًا ويساعد ليفربول في تسجيل أكثر من 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ستيفن جيرارد (120 هدفًا و 92 تمريرة حاسمة). 

اقرأ أيضا

ما هو القادم لروبيرتو فيرمينو مع ليفربول؟

بيلينجهام يشجع ليفربول؟.. أدلة جديدة تكشف انتماء الفتى الذهبي

حمل تطبيق سعودي الآن