محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول بهدف في الضحية المفضلة 

تاريخ النشر: 26/12/2022
52
منذ سنة
محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول بهدف في الضحية المفضلة 

يتقدم حاليا ليفربول بهدفين دون مقابل، على مضيفه أستون فيلا في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل ليفربول المباراة، بعد أن تعرض للخسارة يوم الخميس الماضي، أمام مانشستر سيتي (3-2) في الدور الثاني من كأس رابطة المحترفين "الكاراباو".

ويحتل ليفربول قبل المباراة ، الترتيب السادس بلائحة الدوري الإنجليزي، برصيد 22 نقطة، حيث حقق الانتصار في أخر مباراة قبل التوقف الدولي على ساوثهامبتون (3-1).

وفي المقابل، يتواجد أستون فيلا في الترتيب الثاني عشر برصيد 18 نقطة، حيث انتصر في أخر مباراة في البريميرليج قبل التوقف الدولي على برايتون (2-1).

أهداف ليفربول وأستون فيلا:

يخوض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون، هندرسون، فابينيو، تياجو، صلاح، نونيز، تشامبرلين".

تقدم ليفربول مبكرا في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، عن طريق محمد صلاح بعد كرة عرضية من زميله روبرتسون، ليضعها في الشباك الخالية.

واستطاع فيرجيل فان دايك في الدقيقة "37" تسجيل الهدف الثاني لليفربول، من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله محمد صلاح.

وشهد الشوط الأول من اللقاء، سيطرة كبيرة من ليفربول على مجريات اللقاء، حيث أضاع الأوروجوياني داروين نونيز عدد من الأهداف بشكل غريب.

أرقام قياسية لمحمد صلاح بهدفه في شباك أستون فيلا:

1-أصبح أندرو روبيرتسون أكثر مدافعٍ يقدّم تمريراتٍ حاسمة في تاريخ الدوري الممتاز (54) متفوّقاً على ليتون باينز (53).

2-محمد صلاح سجل هدفه الـ172 في مسيرته مع ليفربول معادلاً أسطورة ليفربول كيني دالجيش.

3-‏سجل الأسطورة محمد صلاح 6 أهداف في آخر 6 مباريات ضد أستون فيلا في جميع المسابقات. 

4-بات محمد صلاح خامس أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في جميع المسابقات هذا الموسم في القارة الأوروبية، برصيد 16 هدفا، في القائمة التي يتصدرها إيرلينج هالاند صاحب الـ24 هدفا.

اقرأ أيضا

كلوب يبشر جماهير ليفربول بصفقة كبرى في يناير

السيتي يتفوق على ليفربول بثلاثية ويتأهل لربع نهائي كأس الرابطة

حمل تطبيق سعودي الآن