الكلاسيكو للنمور.. الاتحاد يطيح بالشباب بالترجيح من كأس الملك

تاريخ النشر: 23/12/2022
693
منذ سنة
الكلاسيكو للنمور.. الاتحاد يطيح بالشباب بالترجيح من كأس الملك

حجز فريق الكرة بنادي الاتحاد، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2022-2023"، بعد الفوز على الشباب بركلات الترجيح (4-3)، إثر التعادل بنتيجة (1-1)، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في دور الـ16 من بطولة الكأس.

وسجل متعب الحربي هدف الشباب في الدقيقة 40، بعد تمريرة 1-2 مع فهد المولد، ليسدد الكرة على يسار الحارس مارسيلو جروهي.

متعب الحربي

ورد عبد الرزاق حمد الله بهدف التعادل لصالح الاتحاد في الدقيقة 48، بعد تلقي تمريرة عرضية من أحمد شرحيلي، ليفشل دفاع الشباب في إبعادها، قبل أن يسددها حمد الله على يمين الحارس كيم سيونج جيو.

حمد الله

نتيجة ركلات الترجيح

وبعد التعادل بهدف لمثله، خلال الوقت الأصلي والإضافي، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي جاءت نتائجها على النحو التالي..

الاتحاد: عبد الرزاق حمد الله (هدف)، محمد الصيعري (هدف)، عبد العزيز البيشي (هدف)، عوض الناشري (أضاع)، رومارينيو (هدف).

الشباب: جوانكا (هدف)، هتان باهبري (هدف)، إياجو سانتوس (هدف)، كريتشوفياك (أضاع)، بانيجا (أضاع).

وتأهل الاتحاد، إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليواجه الفيحاء الذي تأهل بفوزه على الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 17، سجل مهند الشنقيطي هدفًا لصالح الاتحاد، قبل أن يقرر حكم المباراة إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 29، وجه كرستيان جوانكا "الشباب" تسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق حارس الاتحاد جروهي في التصدي للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 31، وجه عبد الرحمن العبود "الاتحاد" تمريرة رائعة إلى رومارينيو الذي انفرد بالحارس، قبل أن يسدد الكرة في العارضة، ليضيع فرصة هدف محقق.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الشباب بداعي خطأ على مدافع الاتحاد، أحمد حجازي، قبل أن يهدرها قائد الشباب إيفر بانيجا في الدقيقة 45+5، بعد تألق جروهي في التصدي للكرة.

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء أخرى لصالح الاتحاد بخطأ على كريتشوفياك، قبل أن يسدد رومارينيو في الزاوية اليسرى في الدقيقة 45+10، ليتألق حارس الشباب في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 72، كاد عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" أن يستغل خطأ الشبابي إيفر بانيجا، لينفرد بالحارس كيم سيونج جيو الذي تألق في التصدي لتسديدته، قبل أن ينجح المدافع حسان تمبكتي في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 90+2، كاد كارلوس جونيور "الشباب" أن يسجل هدفًا بتسديد الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتطم الكرة بالدفاع وتمر فوق الحارس جروهي الذي عاد مسرعًا وأبعد الكرة ببراعة.

وتألق حارس الاتحاد في حماية مرماه من فرصتين محققتين للشباب في الدقيقتين 105 و105+1، الأولى برأسية خطيرة من سانتي مينا، أبعدها جروهي بجوار القائم الأيمن، والثانية برأسية من حسان تمبكتي داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى لها جروهي برد فعل رائع.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صدمة.. نجم الاتحاد لن يلحق بكلاسيكو الشباب في كأس الملك

قرار محتمل بـتأجيل كلاسيكو الاتحاد والشباب بالكأس.. لهذا السبب

حمل تطبيق سعودي الآن