تحالف آسيوي لـ"منع" مشاركة الهلال في كأس العالم.. ومفاجأة رسمية

تاريخ النشر: 22/12/2022
10688
منذ سنة
تحالف آسيوي لـمنع مشاركة الهلال في كأس العالم.. ومفاجأة رسمية

في مفاجأة من العيار الثقيل.. شهدت الساعات القليلة الماضية، تحالف من دول آسيوية كبرى؛ لمنع مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن استضافة المملكة المغربية، بطولة كأس العالم للأندية 2022؛ في الفترة من 1 إلى 11 فبراير القادم.

اقرأ أيضًا| رونالدو يتخذ قراره النهائي في عرض النصر.. وأول رد من آل معمر 

ومن ناحيته.. رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال؛ للمشاركة في مونديال الأندية، باعتباره حامل لقب دوري الأبطال، والذي لن يتحدد بطله الجديد، إلا في شهر أبريل من عام 2023؛ في انتظار التصويت النهائي، على القرار.

* تحالف آسيوي لـ"منع" مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، عن رفض ممثلي دول اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، "ترشيح" الهلال؛ للمشاركة في البطولة العالمية.

وطالب ممثلو هذه الدول، بمشاركة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وصيف دوري أبطال آسيا 2021، في كأس العالم للأندية، أو أوراوا رد ديموندز الياباني، الذي حجز بطاقة التأهل إلى النهائي القاري 2022، عن منطقة الشرق.

طالع أيضًا| موعد قرعة السوبر السعودي.. "ديربي محتمل بين الهلال والنصر" 

وأشارت المصادر، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كثّف من ناحيته، من اتصالاته؛ لإقناع أعضاء لجنة المسابقات، بالتصويت للهلال.

وبعد هذه الاتصالات.. أعلنت المصادر، أن المؤشرات الأولية، تؤكد حصول الزعيم الهلالي، على 10 أصوات من أصل 17، وهو ما يزيد على "النصف +1"؛ ما يعني مشاركته في المونديال، بشكل رسمي.

اقرأ أيضا

نجوم الهلال يتغنون بالفوز على الاتفاق في كأس الملك

اتحاد الكرة يوافق على طلب النصر.. ويختار حكم مثير للجدل ضد الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن