"قردة وزنوج".. العنصرية تطارد ثلاثي فرنسا بعد خسارة كأس العالم

تاريخ النشر: 20/12/2022
563
منذ سنة
قردة وزنوج.. العنصرية تطارد ثلاثي فرنسا بعد خسارة كأس العالم

أثارت الجماهير الفرنسية حالة واسعة من الجدل، بسبب الهجوم على ثنائي منتخب فرنسا، كينجسلي كومان وأوريلين تشواميني، بعد إهدار ركلات الترجيح أمام الأرجنتين، في نهائي كأس العالم 2022.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم "فيفا قطر 2022"، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهائي تاريخي انتهى بالتعادل الإيجابي (3-3)، خلال الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

واحتكم منتخبا الأرجنتين وفرنسا، إلى ركلات الترجيح، والتي شهدت إهدار الثنائي كومان وتشواميني لركلتين، لينجح رفاق ميسي في حسم اللقب بعد تسديد 4 ركلات ناجحة في شباك الحارس هوجو لوريس.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ردود الأفعال الفرنسية ضد كومان وتشواميني، والتي اشتملت على صفات عنصرية ضد اللاعبين، بين استخدام رمز "القردة" وكلمة "زنوج وعبيد".

عنصرية

ولم يسلم اللاعب كولو مواني، من التعليقات العنصرية، على الرغم من تسديد ركلة الترجيح الرابعة بنجاح، علمًا بأن مواني أهدر فرصة هدف محقق في آخر دقائق الوقت الإضافي من المباراة، بعد الانفراد التام بحارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز الذي تمكن من التصدي لتسديدته ببراعة.

إيميليانو مارتينيز

ورغم أصل والده الكاميروني، إلا أن كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، لم يكن ضمن قائمة ضحايا العنصرية من قِبل الجماهير الفرنسية، بعد تألقه اللافت في بطولة كأس العالم 2022، وتسجيل 8 أهداف خلال البطولة، منها 3 أهداف فقط في مباراة النهائي، قبل خسارة اللقب.

بايرن ميونيخ يدافع عن كومان

وفي هذا السياق، نشر نادي بايرن ميونيخ الألماني، رسالة عبر الحساب الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، للإدانة بشأن التعليقات العنصرية ضد لاعبه كومان، حيث جاءت الرسالة على النحو التالي..

"بايرن يدين بشدة التعليقات العنصرية ضد كينجسلي كومان.. عائلة البايرن خلفك يا ملك، لا مكان للعنصرية في الرياضة أو في مجتمعنا".

بايرن وكومان

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

فيفا يؤيد طلب فرنسا بإلغاء هدف ميسي الثالث بعد خطأ تحكيمي كارثي

استقبال تاريخي لمنتخب فرنسا في قصر الإليزيه رغم خسارة المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن