بعد قنبلة الهلال.. قرار رسمي في "سحب" نقاط الرائد من النصر

تاريخ النشر: 17/12/2022
30572
منذ سنة
بعد قنبلة الهلال.. قرار رسمي في سحب نقاط الرائد من النصر

حقق نادي النصر، مساء أمس الجمعة، فوزًا كبيرًا على الرائد، بأربعة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

وسجل رباعية نادي النصر في الرائد، كلًا من النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا "3 أهداف (هاتريك)"، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر.

اقرأ أيضًا| كارثة| الأهلي مهدد بـ"الهبوط" للدرجة الثانية.. وتحرك عاجل من معاذ

وبهذه النتيجة.. ارتقى العالمي، إلى صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن الشباب "الوصيف"، والذي يملك مباراة مؤجلة.

* احتجاج رسمي من الرائد ضد مشاركة نجم نادي النصر

وفي هذا السياق.. أعلن الإعلامي الرياضي سالم آل كليب، رفع إدارة نادي الرائد، مذكرة احتجاج رسمية، ضد مشاركة أبوبكر، مع نادي النصر، في مباراة الجمعة.

وكشف آل كليب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن احتجاج الرائد؛ يأتي بسبب حصول المهاجم الكاميروني، على كارت أحمر، في آخر مباراة لمنتخب بلاده، في بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وطالب الرائد في احتجاجه، بالحصول على نقاط المباراة كاملة، من نادي النصر؛ معتمدًا في ذلك، على ما حدث مع نادي الهلال، بعد بطولة كأس العالم للأندية 2021.

طالع أيضًا| الهلال يؤكد براءة كنو.. وإعادة مباراة الباطن "محتملة" 

وحصل محمد كنو والبرازيلي ماثيوس بيريرا، ثنائي نادي الهلال، على كارت أحمر، في آخر مباراة للفريق، ببطولة كأس العالم للأندية، وبالتحديد في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام الأهلي المصري.

وبسبب طردهما.. غاب كنو وبيريرا، عن أولى مباريات الهلال، في دوري المحترفين السعودي، بعد البطولة العالمية؛ حيث تم ترحيل العقوبة رسميًا.

- إذًا.. هل يتم سحب نقاط مباراة الرائد من نادي النصر؟!

وفي هذا السياق.. أكد القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عدم قبول أي احتجاج، على مشاركة فينسنت أبو بكر مع النصر.

وأشار الشيخي عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"، إلى أن طرد أبوبكر، في كأس العالم، سوف يرحل لأول مباراة رسمية للكاميرون، وليس للنصر؛ بحسب اللائحة.

وعن سيناريو الهلال.. قال القانوني الرياضي: "في كأس العالم للأندية، الأمر يختلف.. حيث ينتقل الطرد، لمباراة (النادي)، كما حصل مع بيريرا وكنو".

اقرأ أيضا

دوري روشن|هاتريك تاليسكا يقود النصر للفوز على الرائد وخطف الصدارة

دوري روشن| أول تعليق من جارسيا بعد فوز النصر الكبير أمام الرائد

حمل تطبيق سعودي الآن