طلب رسمي لاستبعاد الهلال من مونديال الأندية.. قرار آسيوي مرتقب

تاريخ النشر: 12/12/2022
10029
منذ سنة
طلب رسمي لاستبعاد الهلال من مونديال الأندية.. قرار آسيوي مرتقب

كشفت تقارير صحفية عن تقدم أندية بطلب الترشح للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022، في منافسة شرسة مع الهلال.

ويتجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نحو ترشيح نادي الهلال للمشاركة في كأس العالم للأندية، بوصفه بطلًا لآخر نسخة من بطولة دوري أبطال آسيا، في ظل عدم استكمال النسخة الحالية من البطولة الآسيوية قبل كأس العالم.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن ناديي أوراوا ريد دياموندز الياباني، وبوهانج ستيلرز الكوري، طلبا من الاتحاد الآسيوي، المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

وتنص المادة الرابعة من لائحة كأس العالم للأندية، بأن القارات التي لم تستكمل مسابقاتها، ولم يتحدد الفائز بلقبها القاري للمشاركة في المونديال، ترشح فريقًا بخطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع تحديد شريطة الاقتناع والموافقة على الفريق المرشح للمشاركة.

وطلب نادي أوراوا المشاركة في كأس العالم للأندية، بعد تأهله إلى نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، عن منطقة الشرق، بينما طلب نادي بوهانج ستيلرز، المشاركة، باعتباره وصيف النسخة الماضية من البطولة الآسيوية التي توج بها الهلال.

ومن المقرر أن يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، أندية ريال مدريد الإسباني "أوروبا"، الوداد الرياضي المغربي "إفريقيا"، فلامنجو البرازيلي "أمريكا الجنوبية"، سياتل ساوندرز الأمريكي "أمريكا الشمالية"، أوكلاند سيتي النيوزيلندي "أوقيانوسيا"، ليبقى المقعد الآسيوي شاغرًا، في انتظار تحديد المرشح عن القارة الصفراء.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، لتقام في 19 و20 فبراير 2023، بمشاركة أندية الهلال والفيصلي والشباب، بعد تأهلهم من دور المجموعات.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يشارك في كأس العالم للأندية 2022 للمرة الثالثة

تاريخ بطولة كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن