رسميا.. إقالة لويس إنريكي من تدريب إسبانيا 

تاريخ النشر: 08/12/2022
568
منذ سنة
رسميا.. إقالة لويس إنريكي من تدريب إسبانيا 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا، قبل قليل، إقالو لويس إنريكي المدير الفني للاروخا، من منصبه، عقب الخروج من ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وودع المنتخب الإسباني، كأس العالم من دور الـ 16، بالخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وفي المقابل، يودع المنتخب الإسباني للمونديال الثالث تواليا، من الأدوار المبكرة، بعد دور المجموعات في نسخة 2014، ثم ثمن النهائي في روسيا 2018، وأخيرا قطر 2022.

وينتهي عقد لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني، بشكل تلقائي عقب نهاية المشاركة في كأس العالم، وهو ما حدث فعليا.

تفاصيل إقالة لويس إنريكي: 

أكد الاتحاد الإسباني في بيان رسمي، أنه تم الاتفاق مع لويس إنريكي بالتراضي على إنهاء الارتباط بينهما، بعد 4 سنوات من الإشراف على تدريب الفريق.

وكان لويس إنريكي حسم قراره بالفعل، بمغادرة منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني، وعدم استكمال مسيرته مع لاروخا.

وودع لويس إنريكي صباح لاعبي المنتخب الإسباني، وجهازه الفني المعاون، بالإضافة للويس روبياليس رئيس الاتحاد، الذي أخبره أيضا بقرار مغادرته رسميا.

ووصلت بعثة المنتخب الإسباني، صباح اليوم الخميس، للعاصمة مدريد، قادمة من قطر، بعد نهاية المشوار في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وبات من المتوقع، أن يعلن الاتحاد الإسباني خلال الـ48 ساعة المقبلة، عن اسم المدير الفني الجديد للاروخا، والذي سيقود الفريق في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

اقرأ أيضا

صحف العالم| خطايا إنريكي في المونديال ومبابي لن يدمر حلم الإنجليز

قطر 2022| إنريكي يتذكر ابنته الراحلة في ليلة التعادل مع ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن