رونالدو كابوس الهلال .. سر المكالمة التي منحت النصر صفقة القرن

تاريخ النشر: 05/12/2022
1218
منذ شهر
محمد كنو وكرستيانو رونالدو

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب نادي النصر، من إبرام صفقة تاريخية، بالتعاقد مع كرستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، ونجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن انتقال كرستيانو رونالدو، الذي فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد إبان مشاركته مع البرتغال في كأس العالم، إلى صفوف النصر بات قريبًا للغاية، بعقد يمتد لموسمين ونصف الموسم، ومن المقرر أن يتم إعلان الصفقة في الأول من يناير المقبل. (طالع التفاصيل)

تابع كأس العالم مع سعودي سبورت

وذكرت تقارير أن نادي الهلال قد اتخذ خطوة المبادرة في التفاوض مع كرستيانو رونالدو من أجل الاحتراف في الدوري السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكان رونالدو حينها، لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد.

وفي حوار مع الإعلامي بيرس مورجان، قال رونالدو إنه تلقى بالفعل عرضًا للاحتراف في الدوري السعودي مقابل 350 مليون يورو، في فترة الانتقالات الصيفية، ولكنه رفض العرض، لتؤكد تقارير صحفية بأن العرض كان قادمًا من نادي الهلال.

لماذا تحولت وجهة رونالدو إلى النصر؟

ويمكن القول إن "مكالمة هاتفية" ساهمت في تدمير حلم الهلال بالتعاقد مع كرستيانو رونالدو، الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات، وحولت وجهة الصفقة التاريخية إلى نادي النصر.

هذه المكالمة بطلها محمد كنو، نجم وسط الهلال والمنتخب السعودي، والتي تعود إلى كأس السوبر السعودي، في يناير الماضي، وبدأت معها أزمة إيقاف كنو وحرمان الهلال من القيد.

وعقب مباراة السوبر السعودي أمام الفيصلي، رصدت عدسات الكاميرات، محمد كنو ومدير فريق الهلال، فهد المفرج، في حديث جانبي، بينما كان المفرج يجري مكالمة هاتفية.

وقال كنو، في تصريحات صحفية، إنه كان يريد تجديد عقده مع الهلال، كونه في الفترة الحرة، ولكنه لم يشعر بجدية الإدارة في تجديد العقد، ليتجه نحو التوقيع لنادي النصر.

وعلق كنو على لقطة المكالمة الهاتفية قائلًا "فهد المفرج سألني تبغي تقعد في الهلال، وقلت له: نعم، أريد البقاء في الهلال".

وأعلن نادي الهلال عن تجديد عقد اللاعب كنو حتى 2025، ليكشف النصر عن اتجاهه نحو تقديم شكوى رسمية، بداعي قيام اللاعب بالتوقيع على عقود الانتقال إلى النصر، قبل تجديد عقده مع الهلال.

وتسبب هذا الأمر في قرار غرفة فض المنازعات، في مايو الماضي، بإيقاف اللاعب محمد كنو لمدة 4 شهور رسميًا، وإلزام اللاعب ونادي الهلال بسداد مبلغ 27 مليون ريال إلى النصر، مع حرمان الهلال من قيد الصفقات الجديدة لفترتي تسجيل (صيف 2022، وشتاء 2023).

وقرر الهلال تقديم استئناف ضد قرار غرفة فض المنازعات، إلى مركز التحكيم الرياضي، الذي قرر تخفيض العقوبة المقررة إلى 20 مليون ريال، مع تأييد قرار المنازعات بحرمان الهلال من القيد لفترتي تسجيل، ليصبح الهلال محرومًا من الصفقات الجديدة حتى الشتاء المقبل.

الهلال قد يخسر كنو ورونالدو

وبعدما أكد فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، أنه كان قريبًا من حسم صفقة كرستيانو رونالدو، أصبح الهداف التاريخي للمنتخبات وهداف دوري أبطال أوروبا، على أعتاب الانتقال إلى نادي النصر في فترة الانتقالات الشتوية.

والأزمة قد لا تتوقف عند هذا الحد، بل قد يصل الأمر إلى حرمان نادي الهلال من اللاعب محمد كنو أيضًا، والذي تلقى عروضًا خارجية بعد تألقه مع منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، وكان آخر العروض قادمًا من نادي فنربخشة التركي، للحصول على خدمات اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية.

طالع أيضًا..

"رونالدو سيهدم تاريخه في النصر"..تعليقات أوروبية صادمة على الصفقة

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن