رغم الوداع المبكر.. الأخضر يجني 5 مكاسب من مونديال 2022

تاريخ النشر: 01/12/2022
1008
منذ سنة
رغم الوداع المبكر.. الأخضر يجني 5 مكاسب من مونديال 2022

رغم الخروج المُبكر للأخضر من الدور الأول لمونديال 2022 المقام حالياً بقطر ، إلا أن المنتخب السعودي حقق العديد من المكاسب والأهداف الهامة في البطولة العالمية .

المنتخب السعودي حقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين بهدفين لهدف في "ضربة البداية" بالمونديال قبل أن يخسر من بولندا المكسيك (صفر _2) و(1_2) على التوالي ليخرج من البطولة رفقة المكسيك فيما تأهل عن المجموعة ، منتخبي الأرجنتين وبولندا.

لمتابعة مباريات اليوم في كأس العالم دقيقة بدقيقة 

تابع كل أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

شارك في مسابقة التوقعات لبطولة كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

في السطور التالية ، نستعرض مكاسب الأخضر من المشاركة في كأس العالم الحالية:

1_كتابة التاريخ

لاشك أن المنتخب الوطني السعودي ، كتب التاريخ في نسخة كأس العالم الحالية بعدما حقق فوزاً لا يُنسى على نظيره الأرجنتيني بهدفين لهدف في الجولة الأولى بمونديال 2022 وهو الفوز الذي سيظل خالداً في تاريخ الأخضر وبطولة كأس العالم.

2_الترويج للكرة السعودية

نجح المنتخب الوطني في التعبير عن نفسه بشكل جيد في مونديال 2022 ، فالعروض التى قدمها الأخضر أمام الأرجنتين وبولندا والمكسيك ساهمت في الترويج للكرة السعودية بشكل جيد، والتأكيد على أنها ليست ضعيفة ولا مُتراجعة بل إنها تمتلك كل سُبل النجاح والتفوق.

3_تسويق الدوري السعودي

مع أن قائمة الأخضر في مونديال 2022 لم تتضمن تواجد أي لاعب مُحترف بأوربا إلا أن التألق الواضح للفريق القومي في كأس العالم ، كشف عن تفوق الدوري السعودي عن دوريات أخرى كثيرة عربياً وأسيوياً بل وأوربياً.ونجح لاعبو الدوري السعودي "روشن" في التألق بكأس العالم والتفوق على نجوم كثيرة محترفة في الأندية الأوربية.

4_فتح باب الإحتراف

تحدث كثيرون في الشارع الكروي العالمي ، على صعيد الخبراء والمحللين ووسائل الإعلام والجمهور عن قدرة اللاعب السعودي على الأحتراف الخارجي ، فالمستوى الذي أظهره نجوم الأخضر في المونديال الحالي يؤهلهم للعب في الدوريات الأوربية.

5_تحدي الظروف الصعبة

أثبت المنتخب السعودي إنه لا يقف على لاعب فقد تعرض الفريق لظروف صعبة وخسر جهود العديد من نجومه للإصابة كما خرج فهد المولد من القائمة النهائية خوفاً من تداعيات قضية المنشطات ومع ذلك تألق الأخضر في البطولة ليؤكد أنه قادر على تحدي أي ظروف.

اقرأ أيضا

محاكمة رينارد.. أخطاء لا تغتفر أنهت مشوار السعودية مبكرا

السومة يوجه رسالة إلى السعودية بعد توديع المونديال.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن