"محاكمة رينارد".. أخطاء لا تغتفر أنهت مشوار السعودية مبكرا

تاريخ النشر: 01/12/2022
2399
منذ سنة
محاكمة رينارد.. أخطاء لا تغتفر أنهت مشوار السعودية مبكرا

وداع مؤلم للأخضر السعودي في بطولة كأس العالم، بعدما كان منتخبنا الوطني قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور الثاني وكتابة تاريخ جديد مشرف في أهم مسابقات كرة القدم.

وعاش الأخضر لحظات انتصار وانكسار على مدار المباريات الثلاث في دور المجموعات بعد انتصار تاريخي على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، ثم توالت خيبات الأمل بخسارة أمام بولندا وأخرى ضد المكسيك.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم 2022| ميسي يخدع الجميع.. "ماذا قال لليفاندوفسكي؟" 

عاجل| انتهت رسميا.. حقيقة "موافقة" رونالدو على عرض النصر 

"محاكمة رينارد".. أخطاء لا تغتفر أنهت مشوار السعودية مبكرا

ويرصد سعودي سبورت خلال السطور التالية، بعض من عناصر الإخفاق التي وقع بها المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد خلال البطولة، والتي ساهمت في خروج السعودية مبكرًا من كأس العالم.

وكانت اختيارات رينارد للقائمة النهائية للمشاركة في البطولة، تحمل في طياتها علامات الاستفهام من الجميع، لتكشف البطولة عن صحة تلك الانتقادات.

وغابت البدائل القوية عن اختيارات رينارد، لتكشف الاصابات التي تعرض لها نجوم الأخضر عن تلك النواقص في القائمة، بعدما تعرض ياسر الشهراني، سلمان الفرج للإصابة، بينما غاب عبد الإله المالكي للإيقاف دون وجود بديل مناسب.

القائمة غاب عنها بعض اللاعبين المميزين في دوري روشن في منطقة الوسط، مثل عبد الله الخبيري لاعب النصر، الذي كان ليحصل على دور في ظل الإصابات والغيابات.

علامات الاستفاهم طالت اختيار رينارد بالتحديد لعبدالله عطيف، الذي لم يشارك في أي دقيقة رغم الغيابات والنواقص في متوسط ميدان منتخبنا.

وكان لغياب الشهراني بعد مباراة الأرجنتين، وقع سيء على المنتخب، حيث لم يتمكن محمد البريك من تعويضه بالشكل الكافي في لقاء بولندا، ليغيب أيضًا عن مباراة المكسيك ليجد رينارد نفسه دون أي بدائل في هذا المركز.

قائمة رينارد النهائية، غاب عنها نجم النصر عبد الرحمن غريب، أحد أبرز المواهب في الكرة السعودية، الذي كان من الممكن أن يكون حلًا في وجه الدفاعات المتكتلة والقوية.

وتسبب رينارد في حالة من الإرباك داخل القائمة بعد استبعاد نواف العابد وضم فهم المولد، ثم استبعاد المولد وضم العابد من جديد، ما أربك الأخير قبل انطلاق البطولة.

اختيارات أيضًا مثلا الكويكبي نجم الاتفاق وفواز الصقور لاعب الشباب كانت لتكون داعمة لتلك القائمة قبل المونديال، ولكن لم يكن رينارد بالمرونة الكافية لإدخال العناصر الجديدة في القائمة.

القائمة النهائية لم تكن مشكلة رينارد الوحيدة، بل التغيير الدائم لخطة اللعب خلال كل مباراة في المونديال، لم تمنح نجوم الأخضر الثقة للظهور بشكل جيد بعد مباراة الأرجنتين.

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت: رسميا| "إيقاف" نجم النصر بعد صدمة السعودية في كأس العالم 

اقرأ أيضا

سالم الدوسري يهزم السعودية أمام بولندا مرتين

السخرية من ميسي سبب توديع كأس العالم.. أسطورة السعودية يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن