قطر 2022| كاسيميرو ينقذ البرازيل من فخ سويسرا بصاروخ لا يصد

تاريخ النشر: 28/11/2022
45
منذ سنة
قطر 2022| كاسيميرو ينقذ البرازيل من فخ سويسرا بصاروخ لا يصد

حقق المنتخب البرازيلي الفوز على نظيره السويسري بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما اعلى ملعب "974"، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة، بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وكان المنتخب البرازيلي قد حقق الانتصار في الجولة الأولى على صربيا بهدفين دون مقابل، بينما انتصر منتخب سويسرا على الكاميرون بهدف دون مقابل.

وسيلتقي في الجولة المقبلة، يوم الجمعة المقبل، منتخب البرازيل مع الكاميرون، بينما سيلتقي الفريق السويسري مع صربيا.

ترتيب المجموعة السابعة: 

أضاف المنتخب البرازيل بهذا الفوز لرصيده النقطة السادسة في صدارة المجموعة السابعة، ليتأهل رسميا لثمن النهائي، ليواجه وصيف المجموعة الثامنة.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب السويسري عند 3 نقاط من الفوز على الكاميرون، ليحتل الترتيب الثاني، في انتظار التعادل أو الفوز على صربيا في الجولة الثالثة والأخيرة.

سجل أحداث المباراة.. البرازيل ضد سويسرا:

خاض منتخب البرازيل اللقاء بتشكيل مكون من: "أليسون، بيكر- أليكس ساندرو - ماركينيوس - تياجو سيلفا - إيدير ميليتاو- فريد - كاسيميرو - لوكاس باكيتا- فينسيوس جونيور - ريتشارليسون - رافينيا".

وفي المقابل، خاض منتخب سويسرا اللقاء بتشكيل مكون من: "يان سومر، سيلفان ويدمر، مانويل أكانجي، نيكو الفدي، ريكاردو رودريجيز، ريمو فرولير، جرانيت تشاكا، فابيان ريدر، جبريل صو، روبين فارجاس، بريل إمبولو".

لم يشهد الشوط الأول، أي خطورة كبيرة من الفريقين على المرمى، حيث يبدو كلا المنتخبان في حذر شديد من الأخر، وهو ما قلل من الفاعلية الهجوم.

وشهدت الدقيقة "27" من الشوط الأول، إهدار فينيسيوس جونيور أخطر فرص الفريق البرازيلي، بعدما استقبل عرضيه من زميله رافينيا ليسددها بشكل سيء، ولكن تصدى لها الحارس يان سومر.

وحاول رافينيا في الدقيقة "31" من الشوط الأول، تشكيل خطورة للبرازيل من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الحارس يان سومر.

وأظهر المنتخب السويسري خطورة كبيرة على المرمى البرازيلي، مع انطلاق الشوط الثاني، حيث هدد أكثر من مرة مرمى الحارس أليسون بيكر.

وسجل في الدقيقة "63" من عمر اللقاء، فينيسيوس جونيور، هدف التقدم للمنتخب البرازيلي، من انفراد تام بالمرمى، ليتم إلغائه فيما بعد بداعي التسلل.

ونجح في الدقيقة "83" من عمر المباراة، لاعب الوسط كارلوس كاسيميرو، في تسجيل هدف الانتصار للبرازيل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لم ينجح في التعامل معها الحارس يان سومر.

اقرأ أيضا

قطر 2022| سانشيز: سننافس هولندا وإن خرجنا من كأس العالم

نجم الهلال إلى يوفنتوس بعد كأس العالم 2022.. صفقة تاريخية مرتقبة

حمل تطبيق سعودي الآن