قطر 2022| نهائي المونديال ينتظر المغرب.. "أول أحلام إيتو يتحقق"

تاريخ النشر: 27/11/2022
78
منذ سنة
قطر 2022| نهائي المونديال ينتظر المغرب.. أول أحلام إيتو يتحقق

تحقق حلم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بالفعل وهزم فريق إفريقي المنتحب البلجيكي، الذي اقترب إقصائيه من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وحقق المنتخب المغربي، الفوز على نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السادسة، بكأس العالم "قطر 2022".

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى 4، في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد بلجيكا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وسجل عبد الحميد صابيري، هدف المغرب الوحيد في المباراة، من ضربة ثابتة، وضعها على يمين الحارس تيبو كورتوا، ليمنح المنتخب المغربي ثلاث نقاط غالية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سجل زكريا أبوخلال هدف أسود الأطلس الثاني، بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى وضعها بقوة في مرمى كورتوا.

ويلتقي منتخب المغرب بنظيره الكندي، يوم الخميس المقبل، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في ختام مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة بكأس العالم.

تابع أيضا.. 

قطر 2022| إحصائيات.. المغرب تفوز على بلجيكا باستحواذ 33% 

قطر 2022| الأسود هدافي العرب في المونديال ونهاية العقدة البلجيكية 

قطر 2022| 12 فرصة تؤهل المغرب لدور الـ16.. "حتى لو خسر أمام كندا" 

حلم إيتو يتحقق.. بلجيكا خارج المونديال على يد الأفارقة: 

وبالعودة لتصريحات إيتو الذي قال: "أتوقع تخطي جميع المنتخبات الإفريقية دور المجموعات".

وأضاف: "أتوقع أن يكون نهائي كأس العالم بين الكاميرون والمغرب، وستفوز الكاميرون باللقب في النهاية".

وأوضح أسطورة الكاميرون في تصريحات المثيرة قبل المونديال: "أرى أن المغرب ستتأهل إلى النهائي بعد الفوز على إسبانيا في ثمن النهائي ثم البرتغال في ربع النهائي وفرنسا في نصف النهائي".

وأتم قائلا بشأن الفريق البلجيكي: "ستصعد الكاميرون على حساب بلجيكا في ربع النهائي والسنغال في نصف النهائي".

ويبدو من تصريحات إيتو، أن حلمه تحقق بالفعل وأن منتخب بلجيكا تم إقصائه بالفعل من المونديال، على يد المغرب، وليس الفريق الكاميروني، حيث أن الشياطين الحمر، أصبحوا أقرب لمغادرة كأس العالم من دور المجموعات.

وأصبح منتخب المغرب، أول فريق إفريقي يهزم بلجيكا في نهائيات كأس العالم، على مر التاريخ، وهو ما لم يحدث من قبل على يد أي ممثل للقارة السمراء.

وبات أسود الأطلس حاليا في حاجة لنقطة وحيدة من مواجهة كندا المقبلة، لعبور دور المجموعات، والتأهل لدور الـ 16، ويبقى الأهم، هل يتحقق حلم إيتو ونرى المغرب في نهائي كأس العالم؟.

اقرأ أيضا

قطر 2022| هازارد يثير الجدل ويفجر مفاجأة قبل مواجهة المغرب

قطر 2022| 12 فرصة تؤهل المغرب لدور الـ16.. حتى لو خسر أمام كندا

حمل تطبيق سعودي الآن