"ثلاثي الاتحاد في الطريق إلى الهلال والنصر".. أزمة تهدد الحائلي

تاريخ النشر: 26/11/2022
18328
منذ شهرين
الاتحاد من مباراة الوحدة

في مفاجأة صادمة للملايين من عشاق نادي الاتحاد.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم، خطر خسارة 4 نجوم كبار، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

والاتحاد يقدّم بداية موسم جيدة في 2022-2023؛ حيث يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 18 نقطة.

اقرأ أيضًا| رونالدو "يجلب نجم الهلال معه" إلى النصر.. مفاجأة عالمية 

ويبتعد العميد، بفارق 4 نقاط عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، صاحب الصدارة؛ وذلك بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة.

* أزمة مالية تضرب نادي الاتحاد.. و4 نجوم يقتربون من الرحيل

وفي هذا السياق.. أعلن الإعلامي الرياضي عادل المرضي، معاناة إدارة الاتحاد الحالية، برئاسة أنمار الحائلي، من أزمة مالية "خانقة".

وكشف المرضي في تصريحات تلفزيونية، عن تعثر الإدارة الاتحادية، في تجديد عقود الرباعي "المغربي عبدالرزاق حمد الله، البرازيلي إيجور كورنادو، الإنجولي هيلدر كوستا، والمصري أحمد حجازي".

طالع أيضًا| الهلال يقدم عرضا رسميا إلى ميسي.. "راتب وعمولة خرافية" 

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن مسؤولي العميد، توصلوا إلى اتفاق بالفعل، مع حجازي لـ"تجديد" عقده، وكوستا لـ"تفعيل" بند شراءه نهائيًا، من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي.

وعلى الرغم من هذا الاتفاق.. فشلت الإدارة، في توفير مقدمات العقود الجديدة للثنائي، من أجل التوقيع رسميًا؛ وفقًا للمرضي.

أما بالنسبة لحمد الله وكورنادو.. شدد عادل المرضي، على أن الاتحاد، يريد التجديد معهما رسميًا، ولكن لا يستطيع مفاوضتهما حتى الآن؛ بسبب عدم توفر الأموال في خزينة النادي.

وأكد على أن إدارة الاتحاد، برئاسة الحائلي، ملزمة حاليًا، بإغلاق القضايا والديون الخارجية والداخلية، مع اقتراب نهاية ولايتها؛ حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

وأوضح المرضي، أن قضايا نادي الاتحاد والديون المترتبة عليه، والواجبة السداد من الإدارة الحالية؛ على النحو التالي:

- اللاعب التونسي أنيس البدري: 16 مليون ريال.

- اللاعب البرازيلي جوناس دي سوزا: 12 مليون ريال.

- اللاعب الفرنسي يوسف نياكاتي: 2.5 مليون ريال.

- رواتب 5 أشهر متأخرة؛ للاعبي الفريق الأول.

- رواتب 8 أشهر متأخرة؛ للعاملين في النادي.

وحذر عادل المرضي، من رحيل "جماعي" لنجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد؛ بسبب هذه الأزمة المالية، وعدم الاستقرار الإداري.

تابع في "سعودي سبورت"| كريستيانو رونالدو يرد على عرض النصر رسميا.. "قرار تاريخي" 

جدير بالذكر أن حجازي، يحظى باهتمام كبير للغاية من الهلال والنصر؛ كما يرغب الزعيم أيضًا في التعاقد مع كورنادو، كذلك ترددت أنباء قوية، عن رغبة بعض أعضاء شرف الفريق الأزرق، في ضم حمد الله.

حمل تطبيق سعودي الآن