إحصائيات الجولة (1)| رقم سلبي للأخضر وملحمة إنجليزية إسبانية

تاريخ النشر: 25/11/2022
265
منذ 6 أيام
مونديال قطر 2022

أسدل الستار على الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها الدوحة القطرية، خلال الفترة من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري، وبمشاركة 32 منتخبًا، بينهم 4 فرق عربية.

وشهدت الجولة الأولى من مونديال قطر، لعب 16 مباراة بين 32 منتخبا، ووصل عدد الأهداف إلى 41 هدف، بمعدل تسجيل 2.6 عن كل مباراة. 

تابع كأس العالم لحظة بلحظة على سعودي سبورت

وأشهر حكام كأس العالم 2022، الكروت الصفراء في 54 مناسبة خلال المباريات الستة عشر، بينما لا وجود لحالات الطرد حتى اللحظة بمونديال قطر.

أكثر مباراة شهدت أهداف، كانت ملحمة إنجلترا ضد إيران بـ 8 أهداف، حيث انتهى اللقاء بفوز زملاء هاري كين (6-2). 

أما أكثر لقاء شهد تسديدا للكرة، كان بين ألمانيا واليابان بـ 38 تسديدة، ونجح الكمبيوتر الياباني في تعطيل الماكينات الألمانية بنتيجة (2-1). 

وعلى صعيد الاستحواذ على الكرة، شهدت مباراة إسبانيا وكوستاريكا، أرقاما عديدة، أولها معدل الاستحواذ الأعلى بالمونديال حتى الآن، بـ81.9 للأسبان، بالإضافة لأعلى معدل تمريرات ناجحة لنفس المنتخب بـ 93.6، والأكثر تسجيلا للأهداف بـ 7 "أهداف"، بعد اكتساح كوستاريكا بسباعية نظيفة. 

وهناك رقم آخر مثير للاهتمام، وهو الأكثر حصولا على البطاقة الصفراء،  بـ 6 كروت صفراء للمنتخب الوطني السعودي. 

ترتيب الهدافين 

يوجد العديد من اللاعبين ولكن تم اختيار أول ثلاثة، وهم أوليفيه جيرو مهاجم فرنسا وإنر فالنسيا نجم الإكوادور، وبوكايو ساكا نجم انجلترا الواعد، بهدفين لكل لاعب.

وعلى صعيد صناعة الأهداف، يظهر هاري كين قلب هجوم إنجلترا وبرونو فيرنانديز نجم البرتغال، بـ (2) أسيست لكل لاعب. 

أما الأكثر خلقا للفرص بالجولة الأولى من دور المجموعات، فهو الفرنسي انطوان جريزمان بـ 6 فرص، والأكثر تمريرا بنجاح هو المدافع الإسباني إيمريك لابورت بـ 149 تمريرة صحيحة. 

حمل تطبيق سعودي الآن