سالم الدوسري.. نيمار الخليج الذي قادته الصدفة لأبواب الزعيم

تاريخ النشر: 25/11/2022
159
منذ سنة
سالم الدوسري.. نيمار الخليج الذي قادته الصدفة لأبواب الزعيم

وكأنه وُلد ليكون نجماً ..يعرف أين ومتى ويكف ينقض على فريسته..يمتلك شخصية قيادية ومهارات فنية تجعله الأفضل في المملكة وربما منطقة الخليج ومن أفضل المواهب في الوطن العربي.

في المواعيد الكُبرى دائماً نجد سالم الدوسري ..يتألق مع ناديه الهلال ويُطلق العنان لطموحاته مع الأخضر مثلما فعل في لقاء الأرجنتين الأخير بمونديال قطر الحالي حينما سجل الهدف الثاني الرائع للمنتخب الوطني في شباك راقصي التانجو ليقود المنتخب السعودي لفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين لهدف.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

تابع كل ما يخص كأس العالم قطر 2022 من هــنـــــــا

سالم الدوسري كان موجود بهدف رائع في مونديال 2018 بروسيا حينما سجل هدف فوز السعودية على مصر 2-1 في ختام مباريات الفريقين بالمونديال.

وُلد سالم الدوسري في التاسع عشر من أغسطس 1991، في جدة، لكن أصوله تعود إلى الأفلاج والتي تبعد 350 كيلومترا عن العاصمة الرياض.

والد الدوسري كان يعمل مدرساً، ثم انتقل إلى العاصمة الرياض في الصف السادس الابتدائي، ثم بدأ ممارسة كرة القدم في نادي الشباب.

لم يحصل الدوسري على فرصته الجيدة مع الشباب ثم تدرب لفترة قصيرة في أكاديمية برشلونة لكنه لم يستمر طويلاً، بعدها تدرب مع الفيصلي لأيام معدودة ثم تدرب مع النصر في الرياض ليوم واحد.

وتحدث سالم الدوسري في تصريحات سابقة عن قصة انتقاله إلى الهلال، قائلاً: "كان لصديقي منيف الشهراني علاقة بإداري الهلال فيصل الفرشان وهو من أوصلني بمدرب الفريق الشاب الألماني ستامب، ولعبت أول مباراة ضد فريق نجران".

وكانت أول مباراة للدوسري مع الهلال ضد الغريم التقليدي النصر في ديربي الرياض عام 2011، وسجل الهدف الثالث يومها ليقود فريقه لفوز 3-0.

وعلى مدار 10 سنوات وأكثر، قاد الدوسري فريق الهلال لـ6 ألقاب للدوري المحلي، ولقبين لدوري أبطال آسيا، و9 بطولات كؤوس سعودية، بواقع 3 بطولات لكل من كأس ولي العهد والسوبر وكأس الملك.

ويُطلق الكثير من الخبراء والنقاط في المملكة لقب "نيمار" الخليج على الدوسري لما يمتلكه اللاعب السعودي من مهارات كثيرة تتشابه مع النجم البرازيلي الكبير ، وكان الدوسري أحد السعوديين الذين تمت إعارتهم ضمن 9 لاعبين إلى أندية الدوري الإسباني بقسميه الأول والثاني من أجل التحضير لكأس العالم 2018.

وإنتقل في 21 يناير 2018 إلى فياريال الإسباني حتى نهاية الموسم ، وشارك الدوسري مع فياريال في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني ضد ريال مدريد كبديل، ونجح فريقه بعد دخوله في المباراة أن يتعادل 2-2.

وكانت هذه المواجهة هي الوحيدة في مسيرة الدوسري مع الغواصات الصفراء ولم يشارك فيها إلا في 33 دقيقة وحصل على بطاقة صفراء.

اقرأ أيضًا..

حصاد المونديال (5)| رونالدو يداعب النصر وصدمة الشهراني ونيمار 

اقرأ أيضا

قطر 2022| تغيير اسم سالم الدوسري في البرازيل وخسائر بـ 160 مليار

كارثة جديدة في الهلال.. سالم الدوسري مهدد بـتوديع المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن