قطر 2022| كواليس اليوم التاريخي..كلمات رينارد في مباراة الأرجنتين

تاريخ النشر: 24/11/2022
172
منذ 4 أيام
رينارد وسلمان الفرج

أزاح المنتخب السعودي، الستار عن كواليس اليوم التاريخي للأخضر بالفوز على الأرجنتين المرشح الأول للفوز ببطولة كأس العالم 2022. 

وحقق منتخب السعودية، فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022، فيم فاز منتخب اليابان على ألمانيا بهدفين لهدف، على ملعب خليفة الدولي، ضمن المجموعة الخامسة في المونديال.

عرض الحساب الرسمي للمنتخب الوطني السعودي، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مساء اليوم الخميس، مقطع فيديو، يتضمن اللحظات الأكثر إثارة خلف الكواليس وكلمات المدرب الفرنسي هيرفي رينارد قبل وبين شوطي مباراة الأخضر والأرجنتين. 

وحرص المدرب هيرفي رينارد على توجيه عدة رسائل نارية إلى نجوم المنتخب السعودي لرفع حماس اللاعبين قبل مباراة الأرجنتين، قائلا: "انظر للاعب الذي بجانبك فالمحاضرة، هل تتبادلون الثقه! نعم لأنك تعلم أنه سيعمل كل شيء من أجلك وأنت ستعمل كل شيء من أجله، لذلك التضامن والثقه دائماً". 

وتابع رينارد: "بعد 20 سنة ستتذكرون كأس العالم هذا، 10 أيام فقط على نهاية دور المجموعات هذه فرصة حياتكم بعد ذلك سيفوت الآوان، هُنالك (35) مليون سعودي يدعمونكم ويدعون لكم اليوم، الحياة في السعودية ستتوقف عند الساعة (1:00م) من أجلكم!". 

وأضاف مدرب الأخضر: "أمضينا 3 سنوات مع بعض، أود أن أشكركم لأن والدتي ستتواجد في المدرجات ولم تشاهد كأس العالم أبدًا، وهي بسن 80 عام وبسببكم هي هُنا".

وبين شوطي المباراة، شدد رينارد على لاعبي الأخضر، ضرورة اللعب لآخرة قطرة عرق وبذل كل ما يستطيع على المستطيل الأخضر، من أجل العودة في المباراة. 

وطرح رينارد سؤالا مثيرا على اللاعبين، قائلا: "لماذا تلعبون براحة وهدوء؟، يا شباب هذا كأس العالم، العب بكل قوة وبكل روح". 

وتابع المدرب الفرنسي: "لماذا لا تضغطون عندما تكون الكرة مع ميسي؟، هل تنتظرون نهاية المباراة فقط حتى تأخذون الصور معه؟، هل هذا الضغط الذي تقومون به؟ أم تريدون التصوير مع ميسي؟".

وفي ختام حديثه، قال هيرفي رينارد: "هذا كأس عالم، قدموا كل شي تملكونه داخل الملعب وخليكم جاهزين ومستعدين لأي كورة تجيك". 

ويتزعم منتخب السعودية صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، بعد فوزه على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، بينما يتقاسم منتخبا بولندا والمكسيك الوصافة بنقطة واحدة، بعد تعادل المنتخبين سلبيًا.

حمل تطبيق سعودي الآن