بعد أزمة حمد الله.. "كاس" تفاجئ النصر بقرار رسمي تاريخي

تاريخ النشر: 24/11/2022
609
منذ يوم
حمد الله ومسلي آل معمر النصر والاتحاد

فاجأت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، نادي النصر ومجلس إدارته، برئاسة مسلي آل معمر، بقرار رسمي تاريخي؛ على خلفية أزمة قضية النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله لعب في صفوف نادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل الانتقال إلى الاتحاد "مجانًا"، خلال الميركاتو الشتوي "يناير 2022".

اقرأ أيضًا| "انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر؟".. وزير الرياضة يرد رسميا 

وبعد الانتقال إلى نادي الاتحاد.. قدّم النصر، شكوى رسمية ضد النجم المغربي، أمام "فيفا" ولجنة الاحتراف السعودية؛ بتهمة التفاوض مع مسؤولي العميد، خلال الفترة المحمية من عقده.

ولجنة الاحتراف أوقفت حمد الله "4 أشهر"، قبل أن يعلق مركز التحكيم الرياضي السعودي، العقوبة مؤقتًا، ثم يصدر قرارًا بتخفيفها إلى 12 يومًا فقط.

* "كاس" تفاجئ النصر بقرار رسمي تاريخي بعد أزمة قضية عبدالرزاق حمد الله

وفي هذا السياق.. أعلن الإعلامي وليد الفراج، "اختيار" سلطان الصامل، صاحب أشهر واقعة في قضية حمد الله، ضمن هيئة المحكمين، في المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

والصامل كان عضوًا في هيئة المحكمين بمركز التحكيم الرياضي السعودي، الذي علق عقوية حمد الله مؤقتًا، قبل أن يتنحى نهائيًا.

وتنحي الصامل؛ جاء بعد الاتهامات الخطيرة الموجهة إليه من نادي النصر، بميوله للغريم الهلال، وبالتالي.. انحيازه للاتحاد في قضية حمد الله، ضد قلعة العالمي.

طالع أيضًا| ثنائي الهلال يقترب من الاحتراف الأوروبي.. و"ضياع" صفقتي الموسم 

واعتبر الفراج عبر برنامجه "أكشن مع وليد"، أن اختيار سلطان، ضمن هيئة المحكمين في "كاس"؛ أكبر رد على كل من شكك في عمله ونزاهته.

وطالب الإعلامي الرياضي، بـ"الاستفادة" من الكفاءات السعودية، وعدم التشكيك فيهم؛ من أجل ضمان تقدم الرياضة في المملكة.

حمل تطبيق سعودي الآن