رينارد.. 3 مزايا في رحلة الفرنسي قبل موقعة السعودية والأرجنتين

تاريخ النشر: 22/11/2022
33
منذ أسبوع
رينارد مدرب السعودية

هل يفعلها هيرفي رينار ويقود الأخضر للدور الثاني ؟ سؤال يطرح نفسه بقوة على الجماهير السعودية والعربية عندما تنطلق رحلة المنتخب الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2022 في قطر وملاقاة الأخضر الصعبة مع الأرجنتين في الجولة الأولى.

ويخوض المنتخب السعودي كأس العالم 2022 المنافسات ضمن مجموعة بالغة الصعوبة تضم إلى جانبه الأرجنتين والمكسيك وبولندا وهي مجموعة تضم منتخبات قوية.

تابع كأس العالم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت" 

ويراهن الأخضر بنسبة 100% على مديره الفني الفرنسي هيرفي رينار في كتابة التاريخ وقيادة المنتخب السعودي لرحلة قوية في المونديال وتحقيق حلم بلوغ الدور ثمن النهائي في ظل امتلاكه 3 مزايا يرصدها "سعودي سبورت" في السطور التالية .

1.. تاريخ رينار .. أسطوري في المنتخبات 

يملك هيرفي رينار في جعبته مسيرة تدريبية قوية على صعيد المنتخبات، فهو من أبرز المدربين الفرنسيين في عالم الكرة خلال آخر 10 سنوات والتي شهدت كتابته إنجازات أسطورية في رحلته، أبرزها الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية مرتين مع زامبيا 2012 وكوت ديفوار 2015 والتأهل إلى كأس العالم مرتين مع المغرب 2018 والسعودية 2022 وهو ما يعبر عن نجاحه في تحقيق الأهداف الكبرى والمرجوة في مشواره الدولي.

2.. رينار المونديالي .. نتائج جيدة 

حقق هيرفي رينار في مسيرته مع منتخب المغرب في كأس العالم 2018 رحلة جيدة رغم عدم نجاحه في تخطي الدور الأول خاصة بعدما أوقعته القرعة في مجموعة صعبة مع اسبانيا والبرتغال وإيران، حيث خسرت من إيران بهدف من هجمة مرتدة وكانت الأفضل وكذلك خسرت من البرتغال بهدف بصعوبة شديدة وتعادلت مع إسبانيا بهدفين لكل فريق ليحصد نقطة فيما لم تهتز شباكه سوى 4 مرات فقط .

3.. رينار مع الكبار .. كرة منطقية

من مزايا هيرفي رينار امتلاكه شخصية واقعية في التعامل مع المنتخبات الكبرى، فهو لا يندفع هجوميا ويعمل على افساد خطورة المنافس، ويحسب له في أهم لقاء خاضه وهو لقاء المغرب والبرتغال بطلة أوروبا 2016 ولديها أفضل لاعبي العالم كريستيانو رونالدو في ذلك الوقت نجاحه في مراقبة الأخير وقدم عرضا رائعا وكادت المغرب أن تتعادل وقتها ولم تخسر سوى بهدف دون رد بعد 90 دقيقة مثيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن