قطر 2022| رينارد يرد على ميسي.. ويؤكد: لم نحضر من أجل النزهة

تاريخ النشر: 21/11/2022
586
منذ أسبوع
رينارد

أكد إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، أن لاعبي الأخضر لم يأتوا إلى قطر من أجل النزهة، وهدفهم أن يجعلوا الشعب السعودي فخورًا بهم.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة الأرجنتين، على ملعب لوسيل، في الواحدة ظهر الغد "الثلاثاء"، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

تابع كل جديد حول كأس العالم مع سعودي سبورت

وقال رينارد، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "نطمح بأن نكون ضمن مفاجآت كأس العالم، ولم نحضر من أجل النزهة".

وأشاد رينارد باستضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، قائلًا إنها بطولة رائعة، ويأمل الأخضر أن تكون ناجحة بالنسبة لهم، ويجب أن يكونوا على مستوى الحدث.

ووجه رينارد الشكر إلى سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على تشجيع اللاعبين، مؤكدًا أن كلماته للاعبين كانت إيجابية، وكان من الضروري أن يستمعوا إلى مثل هذه الكلمات من القائد قبل كأس العالم.

ورد رينارد على تساؤل بشأن ما إذا كان هناك مشكلة في حراس المرمى، وأنهم يفتقرون إلى الخبرة، "لا مشكلة لدينا في حراسة مرمى المنتخب، حارس منتخبنا يمتلك الخبرة الدولية، ونحن نلعب بفكر جماعي ونمتلك روحًا قتالية عالية، قد نتألم كثيرًا، ولكن في كرة القدم يجب أن تتألم كي تكسب وتستمتع بالانتصار".

وحول سؤاله بشأن ما إذا كانت الخمس دقائق الأولى في مباراة الافتتاحية أمام الأرجنتين، ذات أهمية كبرى للأخضر، وتصريح ميسي بأن الخمس دقائق الأولى ستكون مجهدة للأرجنتين، قائلًا "نحن حظينا بفرصة الاستعداد حوالي 30 يومًا، وكانت فترة ضرورية لنا، معظم اللاعبين الأرجنتينيين يشاركون في المباريات الأوروبية، ولكن اللاعبين السعوديين يلعبون في الدوري المحلي، ولذا كان يجب علينا الاستعداد تمامًا. عملنا بشكل رائع، وقمنا بتحضيرات رائعة، وأهنئ الجميع لأنهم ومنذ 3 أعوام، لم أواجه أي مشاكل مع أي لاعب، ونحن نعلم أجواء كأس العالم، ولدينا الكثير من اللاعبين الذين شاركوا في النسخة الماضية، وأؤكد أن البطولة بكافة أوقاتها مهمة، وليس أولى 5 دقائق فقط، ويجب أن تلعب بتركيز كامل وبالمستوى المطلوب حتى لا تتجه المباراة إلى نتيجة غير مرضية".

وأشاد رينارد بنجم الأرجنتين ليونيل ميسي، قائلًا "ميسي لاعب كبير، وبالنظر إلى نتائج مباريات باريس سان جيرمان، فهو أفضل ممرر مع نيمار، ولديه مستوى خاص وعالٍ جدًا، ولكن هناك 10 لاعبين بخلاف ميسي، ويجب أن أركز عليهم جميعًا".

المالكي: لا أعذار وجاهزون للعب في أي وقت

من جانبه، قال عبد الإله المالكي، لاعب المنتخب السعودي، "منتخب الأرجنتين قوي جدًا، وآخر عامين من أفضل المنتخبات في العالم، ونحن كلاعبين متحمسون، ونأمل بأن يشاهد الجمهور غدًا آداءً مشرفًا".

وأضاف "نحن كلاعبين متحمسون جدًا ولا نستطيع الانتظار حتى الغد، مررنا بفترة جميلة جدًا والجهاز الفني رتب لنا جدولًا على أعلى مستوى، ولا أعذار لدينا، ومستعدون للعب في أي وقت".

وتقام مباراة الأرجنتين والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبي بولندا والمكسيك.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن