كأس العالم 2022| ليلة فالنسيا التاريخية ورقم قياسي سلبي لقطر

تاريخ النشر: 20/11/2022
53
منذ 6 أيام
منتخب الإكوادور

تلقى منتخب قطر، خسارة أمام الإكوادور بنتيجة (0-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب البيت، في افتتاحية نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وأقيمت مباراة قطر والإكوادور، على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

وحصد منتخب الإكوادور أولى 3 نقاط في مشواره بكأس العالم 2022، ليتزعم صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد قطر بلا نقاط.

ويلعب منتخبا السنغال وهولندا، على ملعب الثمامة، مساء الغد "الإثنين"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم 2022.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي:

1-اينير فالنسيا يصبح الهداف التاريخي للإكوادور في تاريخ كأس العالم (5) أهداف، وثاني أكوادوري يسجّل في نسختين مختلفتين بعد مواطنه أجوستين ديلجادو. 

2-بات منتخب قطر أول فريق يخسر المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وهو مستضيف البطولة طوال تاريخ المونديال.

3-احتاج المنتخب القطري لـ50 دقيقة كي يسجّل أول لمسة في منطقة جزاء المنتخب الإكوادوري.

4-سجل فالنسيا أخر 5 أهداف لمنتخب الإكوادور في كأس العالم، وهو الرقم القياسي الذي كان يحمله إزيبيو مع البرتغال في كأس العالم 1966، وباولو روسي مع إيطاليا 1982.

5-أصبح فالنسيا أول لاعب يسجل ثنائية في الشوط الأول، بالمباراة الافتتاحية لكأس العالم منذ نسخة عام 1966.

6-نسخة 2022 هي أول بطولة لكأس العالم تشهد تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء، بإذن من قائد الإكوادور إينير فالنسيا.

7-بعد 32 دقيقة من المباراة الافتتاحي، سجل إينر فالنسيا 33.3٪ من الأهداف اللازمة للفوز بالحذاء الذهبي في آخر بطولتين.

أبرز أحداث مباراة قطر والإكوادور:

وفي الدقيقة 44، تعرض هداف الإكوادور، فالنسيا، لإصابة قوية أجبرته على مغادرة ملعب المباراة برفقة الطاقم الطبي، قبل أن يعود لاستكمال المباراة.

وفي الدقيقة 45+5، أهدر مهاجم قطر، المعز علي، فرصة هدف محقق بكرة رأسية داخل منطقة الجزاء، بعد انفراده بحارس الإكوادور، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 55، وجه لاعب الإكوادور، روماريو إيبارا، تسديدة قوية عند حدود منطقة الجزاء، قبل أن يتألق حارس قطر، سعد الشيب، في التصدي للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 79، استغل سارمنتو، لاعب الإكوادور، هفوة دفاعية، ليسدد كرة قوية مرت فوق العارضة، قبل أن يقرر حكم الراية احتساب تسلل.

وفي الدقيقة 86، وجه لاعب قطر، محمد مونتاري، تسديدة صاروخية بعيدة المدى، مباغتة لحارس الإكوادور، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

حمل تطبيق سعودي الآن