حمد الله يدخل التاريخ بـ"3 قرارات رسمية" تنقذ النصر

تاريخ النشر: 18/11/2022
24849
منذ سنة
حمد الله يدخل التاريخ بـ3 قرارات رسمية تنقذ النصر

فجّر النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، 3 مفاجآت تاريخية، في "علاقته" مع النصر.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل أن ينتقل "مجانًا" إلى الاتحاد، في الميركاتو الشتوي الماضي.

اقرأ أيضًا| المسحل يهز النصر والاتحاد.. حقيقة القرار التاريخي بقضية حمد الله 

وبعد الانتقال إلى نادي الاتحاد.. قدّمت الإدارة النصراوية، شكوى ضد النجم المغربي الكبير، بتهمة التفاوض مع العميد، خلال الفترة المحمية من عقده، مع قلعة العالمي.

* 3 قرارات تاريخية من عبدالرزاق حمد الله في "علاقته" مع نادي النصر

وفي هذا السياق.. كشف الإعلامي الرياضي عايد الرشيدي، عبر مساحة "قناة 24 الرياضية" بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"،  عن اتخاذ حمد الله، 3 قرارات رسمية، منذ اشتعال أزمته مع النصر؛ على النحو التالي:

1- رفض حمد الله، فسخ عقده مع النصر، في بداية الأزمة، رغم تأخر رواتبه 8 أشهر كاملة؛ حيث كان يستطيع وقتها، التقدم بشكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والحصول على قيمة الشرط الجزائي "84 مليون ريال سعودي".

2- لن يستأنف حمد الله، أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، ضد قرار "فيفا"، بحصوله على تعويض مالي من النصر، يُقدر بـ13 مليون ريال فقط، رغم أنه يستطيع أن يحصد مبلغ أكبر من ذلك.

3- سيدفع حمد الله، قيمة الغرامة المالية ضده، الصادرة من مركز التحكيم الرياضي السعودي، والتي تُقدر بـ300 ألف ريال، في قضية النصر، ولن يستأنف ضد القرار؛ رغم أن لوائح "فيفا"، قد تسمح له بذلك، باعتباره لاعبًا أجنبيًا.

طالع أيضًا| بعد براءة حمد الله.. مركز التحكيم يصدم الاتحاد بشأن منع القيد 

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن حمد الله، أغلق قضيته مع النصر نهائيًا، ولن يصبح طرفًا فيها بعد الآن، في أعقاب رفضه الاستئناف على قرارات "التحكيم" و"فيفا".

 ونفى الرشيدي، إمكانية فوز النصر، في آخر مرحلة تقاضي، أمام محكمة "كاس"، خاصة بعد أن أنصف "فيفا" ومركز التحكيم السعودي، النجم المغربي رسميًا.

اقرأ أيضا

فيفا ينهي جدل مشاركة حمد الله في المونديال بـ أربع صور مثيرة

انتهت.. التحكيم يحسم قضية النصر ضد حمد الله والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن