أسطورة ألمانيا يهزم الظاهرة في صراع الهداف التاريخي للمونديال

تاريخ النشر: 17/11/2022
133
منذ سنة
أسطورة ألمانيا يهزم الظاهرة في صراع الهداف التاريخي للمونديال

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بقطر في نسخة الـ 22 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر، و18 ديسمبر.

وستشهد هذه النسخة من المونديال مشاركة 4 منتخبات عربية، ويتعلق الأمر بكل من منتخب قطر؛ بصفته منتخب البلد المستضيف للبطولة، والمنتخب المغربي، ومنتخب السعودية، ومنتخب تونس.

تابع أيضًا..

رونالدو يعترف بـ"عرض" السيتي التاريخي.. وسر "تفضيله" اليونايتد 

ليفاندوفسكي يصاب بالجنون بعد عقوبة إيقافه مع برشلونة 

أسطورة ألمانيا يهزم الظاهرة في صراع الهداف التاريخي للمونديال

ويعد ميروسلاف كلوزه هو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفًا في 24 مباراة لعبها مع منتخب ألمانيا في البطولة.

النجم الألماني ظهر للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم في عام 2002، واستمر في تمثيل بلاده حتى نسخة البرازيل 2014 وفاز بالحذاء الذهبي في 2006.

وقبل كلوزه كان هناك المهاجم البرازيلي الأسطوري رونالدو في صدارة الترتيب برصيد 15 هدفًا في 19 مباراة موزعة على أربع بطولات كأس العالم.

ويلي رونالدو أسطورة أخرى في ألمانيا وهو جيرد مولر الذي سجل 14 هدفًا في نسختين فقط وهما 1970 و1974، وينضم له جاست فونتين وساندرو كوتشيس باعتبارهم الثلاثي الوحيد الذي سجل 10 أهداف أو أكثر في نسخة واحدة من كأس العالم.

ويأتي النجم البرازيلي الأعظم بيليه في المركز الخامس كأفضل هداف على الإطلاق في المونديال، حيث سجل 12 هدفًا في أربع نسخ ولكنه لم يحصل على الحذاء الذهبي أبدًا.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| نجوم المغرب الأغلى عربيا.. والنصر ينقذ الأخضر

تعرف على أرقام قمصان لاعبي السعودية في كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن