اتفاق دولي يهدد الاتحاد بـ"خصم 14 نقطة".. والنصر المستفيد

تاريخ النشر: 15/11/2022
9208
منذ سنة
اتفاق دولي يهدد الاتحاد بـخصم 14 نقطة.. والنصر المستفيد

كشف القانوني خالد الشعلان، عن مدى صحة الاتفاق بين الجهات الرياضية في المغرب والسعودية، بشأن قضية النجم الكبير عبدالرزاق حمد الله، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وصحيفة "المنتخب"، أعلنت اتفاق الجهات الرياضية في المغرب، مع نظيرتها في السعودية، على إلغاء عقوبة إيقاف حمد الله "4 أشهر"؛ للسماح بمشاركته في كأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا| قرار رسمي من التحكيم.. "عقاب قاس ينتظر النصر ومنع هروب حمد الله" 

والنجم المغربي تعرض في وقتٍ سابق، للإيقاف "4 أشهر"؛ بسبب التفاوض مع الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، قبل أن يُعلق مركز التحكيم الرياضي السعودي، العقوبة بشكل مؤقت؛ لحين إصدار القرار النهائي.

* بطلان اتفاقية إلغاء عقوبة عبدالرزاق حمد الله

وفي هذا السياق.. قال الشعلان عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "إذا كان صحيحًا.. تدخل الاتحاد السعودي، بشأن عقوبة اللاعب حمد الله؛ فهذا فعل (باطل)".

وشدد القانوني، على أن هذا التدخل، يٌخالف النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي السعودي.

طالع أيضًا| استبعاد المولد من الأخضر ليس بسبب المنشطات.. أخطر مفاجأة في 2022 

وأشار خالد الشعلان، إلى أن "التحكيم"، جهة مُستقلة بالإجراء والقرار؛ استناداً للمادتين 2 و 1/5، من النظام الأساسي للمركز.

* إذًا.. ماذا يعني ثبوت "بطلان" اتفاقية إلغاء عقوبة عبدالرزاق حمد الله؟! 

وثبوت بطلان الأحكام الصادرة في قضية عبدالرزاق حمد الله، تفتح المجال أمام بعض القرارات الخطيرة، مثلما ذكر بعض القانونيين، في مقدمتهم أحمد الأمير؛ على النحو التالي:

- حل مركز التحكيم الرياضي السعودي، بقرار من اللجنة الأولمبية السعودية.

- إعادة إيقاف عبدالرزاق حمد الله، وإلغاء جميع قرارات المركز السابقة.

أيضًا.. هُناك بعض الإعلاميين والقانونيين، الذين أكدوا إمكانية خصم جميع النقاط التي جمعها الاتحاد، في مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، خلال المباريات التي شارك فيها حمد الله.

تابع في "سعودي سبورت"| حقيقة تهديد منتخب السعودية وحمد الله بالاستبعاد من المونديال 

وشارك حمد الله، في 14 نقطة من أصل 18 حصل عليهم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في الموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

جدير بالذكر أن نادي الرائد، أعلن استمرار خطواته القضائية، ضد قانونية مشاركة حمد الله، في مباراة الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والتي انتهت بفوز العميد (1-0).

اقرأ أيضا

قرار رسمي من التحكيم.. عقاب قاس ينتظر النصر ومنع هروب حمد الله

كأس العالم2022|حمد الله يلتحق بمعسكر المغرب ويقترب من ودية جورجيا

حمل تطبيق سعودي الآن