حقيقة تهديد منتخب السعودية وحمد الله بالاستبعاد من المونديال

تاريخ النشر: 14/11/2022
1804
منذ سنة
حقيقة تهديد منتخب السعودية وحمد الله بالاستبعاد من المونديال

شهدت الأيام القليلة الماضية، جدلًا قانونيًا كبيرًا؛ بشأن قضيتي النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، وساحر السعودية فهد المولد.

ولجنة الاحتراف أوقفت حمد الله "4 أشهر"، بسبب التفاوض مع نادي الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده مع النصر؛ قبل أن يُعلق مركز التحكيم الرياضي السعودي "العقوبة"، لحين إصدار القرار النهائي.

اقرأ أيضًا| مفاجأة قانونية تهز الاتحاد.. النصر يصدم حمد الله في كأس العالم !

أما المولد، صُدِر قرار رسمي بإيقافه 18 شهرًا؛ بسبب تناول مواد منشطة محظورة، قبل أن يُعلن مركز التحكيم الرياضي، تقليل العقوبة والاكتفاء بالمدة التي قضاها نجم الشباب.

* مخاوف من صدور عقوبات ضد اتحاد الكرة السعودي وعبدالرزاق حمد الله 

وبعد قرارات مركز التحكيم الرياضي السعودي، في قضيتي حمد الله والمولد، ظهرت مخاوف بين الجماهير وبعض الإعلاميين والنقاد، من تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واتخاذ مجموعة من العقوبات؛ على النحو التالي:

- تجميد النشاط الكروي في المملكة، وبالتالي استبعاد منتخب السعودية من المونديال؛ بسبب قضية المولد.

- حرمان حمد الله، من المشاركة مع منتخب المغرب، في كأس العالم 2022؛ رغم استدعاءه رسميًا، وذلك ببطلان إجراءات "التحكيم".

* ما هي حقيقة عقوبات "فيفا" ضد اتحاد الكرة السعودي وحمد الله؟!

ومن ناحيته.. حسم القانوني الرياضي أحمد الأمير، الجدل بشكل نهائي، بشأن توقيع "فيفا"، عقوبات على الاتحاد المحلي لكرة القدم ومركز التحكيم الرياضي السعودي.

وأكد الأمير في تصريحات عبر "مساحة قناة 24 الرياضية"، على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ومركز التحكيم الرياضي، لديهما سلطة "مستقلة" عن فيفا، في توقيع العقوبات أو الغرامات، ضد الأندية المحلية واللاعبين.

طالع أيضًا| وليد الفراج يطمئن حمد الله بعد استبعاد فهد المولد من كأس العالم 

وأشار القانوني الرياضي، إلى أنه من حق "فيفا" فقط، أن يتدخل شكليًا؛ وذلك من خلال الاستفسار عن أسباب الأخطاء الإجرائية، في القضايا المحلية السعودية.

وهُنا.. يكون من حق اللجنة الأولمبية السعودية فقط "التدخل"؛ من خلال حل مركز التحكيم الرياضي، أو إلغاء قراراته التي تم اتخاذها في القضايا.

واعترف أحمد الأمير، بوجود أخطاء إجرائية من مركز التحكيم الرياضي السعودي؛ من بينها عدم إدخال اتحاد الكرة السعودي، كطرف في قضية حمد الله، بالإضافة إلى استدعاء المولد، لمنتخب السعودية في كأس العالم، رغم استئناف "فيفا" ضد قرار تقليص عقوبته.

اقرأ أيضا

قطر 2022| حرمان حمد الله من المونديال؟ .. خبير قانوني يحسم الأمر

قطر 2022| حمد الله يتخلف عن الانضمام إلى منتخب بلاده في المغرب

حمل تطبيق سعودي الآن