استعدوا لنصف نهائي المونديال.. "مجد ميسي وسقوط أسطورة بيليه"

تاريخ النشر: 14/11/2022
30
منذ سنة
استعدوا لنصف نهائي المونديال.. مجد ميسي وسقوط أسطورة بيليه

يبدو أن مونديال قطر 2022، سيكون على موعد مع التاريخ بمواجهة محتملة بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره وغريمه البرازيلي، في الدور نصف نهائي، بحسب المتوقع من طريق الفريقين.

ويدخل المنتخبان بتشريحات كبيرة للفوز بكأس العالم، خاصة أن الأرجنتين بقيادة ميسي تعيش حالة من التألق من الفوز بكوبا أمريكا 2021، بينما البرازيل تمتلك العناصر الأفضل في العالم حاليا.

المنتخب الأرجنتيني يشارك في المونديال بالمجموعة الثالثة التي تضم السعودية، بولندا المكسيك، بينما البرازيل تتواجد في المجموعة السابعة التي تضم الكاميرون، سويسرا، صربيا.

وستكون المواجهة حتمية بين الأرجنتين والبرازيل في نصف نهائي كأس العالم، حال تأهل كلا الفريقان في صدارة المجموعة، لتتكرر مواجهة مونديال 1990 بينهما من جديد، والتي فاز بها راقصي التانجو.

ولكن حتى يأتي الدور على نصف النهائي المتوقع في مونديال قطر، لأبد أن يستعد الجميع لسماع التشجيع الأشهر لمشجعي الأرجنتين، والذي سيكون موعدنا معه مع انطلاق المنافسات حتى لو كانت البرازيل ليست المنافس.

النشيد الأشهر (مارادونا أفضل من بيليه):

منذ مونديال البرازيل 2014، والذي شهد تأهل الأرجنتين للنهائي ومن ثم الخسارة أمام ألمانيا بهدف دون رد، وبدأ العالم يتسائل عن  هتاف مشجعي راقصي التانجو الذي يحمل اسم (decime qué se siente).

هذا الأغنية هي الأشهر بالنسبة للمشجع الأرجنتيني، والتي يفتخر فيه بأشهر نجوم التانجو عبر التاريخ، كذلك يسخر خلالها من المنافس التقليدي البرازيل، إضافة للتأكيد على أن ميسي سيقود الأرجنتين لتحقيق المونديال.

كلمات تقول (البرازيل أخبريني كيف تشعرين، حول وجود والدك في المنزل "منتخب الأرجنتين"، نقسم أنه مهما مرت السنوات لن ننسى، لن ننساها أبدا، عندما أرسلها كانيجيا إلى الشباك، بعد مراوغات مارادونا).\

وتقول الأغنية أيضا (لازلت تبكين حتى الأن مما حدث في إيطاليا عام 1990، وميسي بموهبته سيقودنا لكأس العالم، وقبل أن ننسى مارادونا أفضل من بيليه).

ولكن.. كيف جاءت فكرة التشجيع الساخر من البرازيل؟:

الأصل في هذا التشجيع يعود لفريق (كريدينس) الأمريكي، وتحديدا لأغنية (Bad mood rising)، والتي حققت نجاحا كبيرا في سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

اقتبس لحن أغنية الفريق الأمريكي، جماهير بوكا جونيورز عام 2011، وذلك للسخرية من المنافس ريفير بليت عندما هبط للمرة الوحيدة في تاريخه إلى الدرجة الثانية، والتي حملت عنوان (River decime que se siente)، وترجمتها (أيها الريفر أخبرني بماذا تشعر، إزاء اللعب في الدرجة الثانية).

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| موقف ديبالا من الانضمام إلى قائمة الأرجنتين

كأس العالم| النهائي بين البرتغال والأرجنتين.. أحلام عشاق الكرة

حمل تطبيق سعودي الآن