المسحل: استبعاد المولد "قرار مناسب".. وموعد العودة للشباب

تاريخ النشر: 14/11/2022
279
منذ سنة
المسحل: استبعاد المولد قرار مناسب.. وموعد العودة للشباب

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه تم اتخاذ الإجراء المناسب باستبعاد فهد المولد، جناح الشباب، من القائمة النهائية للمنتخب الوطني الأول في كأس العالم.

وقرر المدير الفني لمنتخب السعودية، إيرفي رينارد، استبعاد فهد المولد، نجم الشباب، واستدعاء نواف العابد، للقائمة النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية "وادا" في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس".

طالع أيضًا: إيقاف وعودة واستبعاد من كأس العالم.. أزمة فهد المولد في 60 ثانية

وذكر المسحل، في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، أن القضية لا تزال منظورة لدى "كاس"، ولا يمكن الكشف عن مستجداتها، واتحاد القدم ليس طرفًا في القضية، مبينًا أن الاتحاد اتخذ قراره بناءً على توصية المحامي المختص، وتم إبلاغ المولد قبل إعلان القرار رسميًا.

في المقابل، أكد مصدر قريب من فهد المولد، أنه من المستبعد اتخاذ قرار رسمي بإيقاف اللاعب، مبينًا أنه لم تشكل لجنة تحكيم بعد للنظر في القضية، وقد تمتد المرافعات لفترة طويلة، ولكن اتحاد القدم اتخذ قرارًا احترازيًا باستبعاد المولد، وسيعود اللاعب إلى تدريبات الشباب خلال 4 أيام.

وقررت لجنة "وادا" الاستئناف ضد قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي، بتخفيض العقوبة المقررة من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بإيقاف فهد المولد لمدة 18 شهرًا، بدءًا من مارس الماضي، بعد ثبوت تناول مادة "فورسويميد" المحظورة.

طالع أيضًا..

"هل يتم إيقاف فهد المولد مع الشباب؟".. الموقف القانوني بالتفصيل

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022|كارثة المولد.. ماذا قال الرمان عن القضية قبل شهر من الآن

قطر 2022| نواف العابد يعلق على استبعاد فهد المولد من كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن