كأس العالم 2022| نواف العابد.. غاب عن مونديال 2018 من أجل الهلال

تاريخ النشر: 13/11/2022
129
منذ سنة
كأس العالم 2022| نواف العابد.. غاب عن مونديال 2018 من أجل الهلال

"أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد".. بهذه الكلمات علق نواف العابد، نجم فريق الكرة بنادي الشباب، عن استبعاده من القائمة النهائية للمنتخب الوطني الأول، المشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وأراد القدر أن ينقذ حلم نواف العابد بالمشاركة في كأس العالم، بعدما قرر المدير الفني إيرفي رينارد، استبعاد فهد المولد من القائمة النهائية، وضم العابد بديلًا له، ليحقق العابد حلمه بالتواجد في المحفل العالمي لأول مرة في مسيرته، بعد الغياب عن نسخة كأس العالم 2018 بروسيا.

طالع أيضًا: نواف العابد يعلق على استبعاد فهد المولد من كأس العالم 

ولعب نواف العابد 43 مباراة دولية مع منتخب السعودية الأول، منذ انضمامه إليه في أغسطس 2010، بقيادة المدير الفني جوزيه بيسيرو، وسجل 8 أهداف دولية، وشارك في نسختين بكأس آسيا في 2011 و2015.

العابد يشارك في حلم الصعود لمونديال 2018

وكان نواف العابد آخر العناصر الأساسية لمنتخب السعودية، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

وشارك نواف العابد مع الأخضر في 13 مباراة في تصفيات مونديال روسيا، وسجل 5 أهداف.

ورغم ذلك، إلا أن المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي قرر استبعاد نواف العابد من القائمة النهائية للأخضر في كأس العالم 2018.

طالع مواعيد مباريات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

ما سبب استبعاد العابد؟

وفي يناير 2018، تعرض نواف العابد لإصابة قوية أثناء مشاركته في مباراة الاتفاق، في الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي أجبرته على الغياب عن الملاعب لفترة طويلة في الدوري، استمرت حتى يناير 2019.

ورغم مشاركته مع منتخب السعودية في مباراة ودية أمام بيرو، في يونيو 2018، قبل المشاركة في كأس العالم، حيث شارك العابد في 22 دقيقة، إلا أن مشاركته لم تكن كافية لإقناع بيتزي بضم اللاعب للقائمة النهائية المشاركة في المونديال.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال نواف العابد إنه اضطر لتأجيل إجراء عملية جراحية، بعد إصابته في العضلة الضامة، واكتفى بالعلاج المسكن، من أجل مساعدة الهلال في الدوري السعودي، حيث كان الهلال يعاني من غيابات بارزة مثل كارلوس إدواردو وعمر خربين، ليدفع ثمن تضحيته من أجل الهلال، بالغياب عن مونديال روسيا.

مباراتان في 5 سنوات

وخلال الفترة بين ما بعد مباراة اليابان في 5 سبتمبر 2017، ومباراة الإكوادور في 23 سبتمبر 2022، لم يشارك نواف العابد برفقة منتخب السعودية، سوى في مباراتين فقط، أي لقاءين في 1844 يوم.

وعاد نواف العابد للتوهج في الملاعب السعودية، بعدما أصبح عنصرًا بارزًا في صفوف الشباب خلال الموسم الرياضي الجاري.

وانتقل نواف العابد إلى صفوف الشباب في أكتوبر 2020، قادمًا من الهلال، وبعقد يمتد حتى يونيو 2023.

وأمام تألق نواف العابد، قرر المدير الفني لمنتخب السعودية، استدعاء نجم الشباب، للانضمام إلى معسكري الأخضر في إسبانيا والإمارات، حيث خاض 5 مباريات ودية، ليحقق حلمه أخيرًا بالانضمام إلى قائمة المنتخب النهائية للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قطر 2022| نواف العابد يعلق على استبعاد فهد المولد من كأس العالم

سعودي سبورت يجيب.. لماذا يبحث نواف العابد عن هز شباك الهلال؟

حمل تطبيق سعودي الآن