الإكوادور تنسحب من تنظيم كوبا 2024.. "السعودية تترقب"

تاريخ النشر: 11/11/2022
340
منذ سنة
الإكوادور تنسحب من تنظيم كوبا 2024.. السعودية تترقب

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، انسحابه من تنظيم بطولة كوبا أمريكا، والمقرر إقامتها عام 2024.

واتحاد أمريكا الجنوبية في وقت سابق، وجه الدعوة للمنتخب السعودي من أجل المشاركة في نسخة كوبا أمريكا 2024، والتي كان من المفترض أن تستضيفها الإكوادور.

وعادة ما يوجه الكونميبول الدعوة لمنتخبين من خارج قارة أمريكا الجنوبية، نظرا لأن عدد المنتخبات الموجودة في القارة 10 منتخبات فقط.

وسبق وأن شارك المنتخب القطري والمكسيكي والياباني في البطولة، وكان المنتخب القطرى قد شارك في نسخة عام 2019، وكان من المفترض أن يلعب في 2021 ولكنه انسحب بسبب تصفيات كأس العالم 2022.

الإكوادور تنسحب من تنظيم كوبا 2024.. "السعودية تترقب"

أعلن فرانسيسكو إيجاس، رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، انسحاب دولة الإكوادور من استضافة بطولة كوبا أمريكا 2024، وذلك بعد أن كان حصل على حق استضافتها.

وقال إيجاس، رئيس الاتحاد الإكوادوري في تصريحات صحفية: يجب أن تُركز بلادنا على مواردها من أجل مواجهة مشاكلنا الأولية الصعبة، وعلينا أن نحل المشاكل التي تهم الجميع، هذه هي الأولوية.

ويشير رئيس الاتحاد الإكوادوري بتصريحاته، إلى الانسحاب من استضافة بطولة كوبا أمريكا 2024، وذلك مع ترقب قرار من جانب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونمبيول»، للكشف عن ما سوف يحدث في الفترة المقبلة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد توج بالنسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا، التي أقيمت في الصيف الماضى، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البرازيلي مستضيف البطولة بهدف سجله أنخيل دى ماريا نجم يوفنتوس الإيطالي.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| هل يلجأ الأخضر لـالكورتيزون لتجهيز الفرج؟

الهلال يشارك في كأس العالم للأندية 2022 للمرة الثالثة

حمل تطبيق سعودي الآن