منافس السعودية في المونديال|بولندا.. جاسوس يقود منتخب بلا إنجازات

تاريخ النشر: 11/11/2022
89
منذ سنة
منافس السعودية في المونديال|بولندا.. جاسوس يقود منتخب بلا إنجازات

تفصلنا أيام قليلة، على انطلاق الحدث الأبرز على الساحة الرياضية، بطولة كأس العالم 2022، حيث سيبدأ المونديال يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022. 

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا.

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي حاليًا، فوق الحديث عن منافسي الأخضر بالمونديال، وآخر الاستعدادات ونقاط القوة والضعف وأبرز اللاعبين والإنجازات. 

ويشارك منتخب السعودية في كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يلعب الأخضر في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

منتخب بولندا

يفتتح منتخب بولندا المونديال بمواجهة المكسيك يوم الثلاثاء 22 نوفمبر، ثم سيلتقي مع منتخبنا الوطني السعودي يوم 26 من نفس الشهر، على أن يختتم مبارياته أمام الأرجنتين يوم 30 نوفمبر.

ضمت قائمة المنتخب البولندي المشارك في كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، جريجورز كريتشوفياك، لاعب نادي الشباب. 

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جريجورز كريتشوفياك، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، بـ"الجاسوس"، بعدما قضى قرابة الأربع أشهر بالمملكة وعرف طريقة لعب الأخضر عن قرب وإمكانيات اللاعب السعودي.

ممكن يساعد مدرب بولندا، على مواجهة طريقة السعودية

إنجازات منتخب بولندا

على صعيد الإنجازات، شارك منتخب بولندا 8 مرات في كأس العالم وعلى موعد مع المرة التاسعة بقطر، وحل بالمرتبة الثالثة في نهائيات مونديال 1974، 1982، ولكنه لا يملك تاريخا يذكر، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، وظهر بأفضل صورة في نسخة أمم أوروبا 2016، بأفضل نتيجة في تاريخه عندما بلغ ربع النهائي قبل الإقصاء أمام البرتغال بركلات الترجيح (5 ـ3) بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف من الجانبين.

مدرب منتخب بولندا

يقود منتخب بولندا المدرب تشيسلاف ميشنيفيتش، منذ يناير 2022، بقائمة مدججة بالنجوم يأتي على رأسها ليفاندوفيسكي. 

ويلعب المدرب تشيسلاف ميشنيفيتش صاحب الـ52 عاما، بطريقة (3-4-2-1)، وقاد منتخب بولندا في 6 مباريات بدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023. 

احتل المنتخب البولندي، تحت قيادة تشيسلاف ميشنيفيتش، المركز الثالث بترتيب المجموعة الرابعة لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر ثلاثة. 

أبرز نجوم منتخب بولندا 

روبرت ليفاندوفسكي، قائد هجوم برشلونة الإسباني ومنتخب بولندا، هو الهداف التاريخي لبلاده، برصيد 76 هدف في 134 مباراة دولية. 

فاز ليفاندوفسكي بجائزة أفضل هداف دولي في العالم لعام 2015 وجائزة أفضل هداف في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في عام 2020. 

وتوج ماكينة الأهداف البولندية، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب لعام 2021، ليحتفظ باللقب الذي توج به عام 2020. 

اقرأ أيضا

بنصف دستة أهداف.. بلجيكا تصعق بولندا في دوري الأمم الأوروبية

هولندا تتفوق على بولندا بثنائية في لقاء شهد إصابة نجم برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن